عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناقدة ماجدة خير الله: أحمد عبدالوهاب وسلمى أبوضيف كسبوا الرهان 

الوجوه الجديدة… الحصان الأسود في رمضان 

المواهب الشابة في
المواهب الشابة في رمضان 2024

شهد الموسم الدرامي في رمضان 2024 منافسة قوية بين الوجوه الشابة الجديدة، فكانت بمثابة الحصان الأسود في دراما رمضان هذا العام، وتم تقديمها للجمهور بما هو ملائم لها لتتصدر الصفوف الأمامية للنجوم الواعدة خلال الفترة القادمة.

الوجوه الجديدة في رمضان 2024

والبداية كانت مع مجموعة من الوجوه الجديدة التي اعتمد عليها المخرج بيتر ميمي في مسلسل الحشاشين وفقا لما رصده موقع تحيا مصر فتمكن الفنان الصاعد أحمد عبدالوهاب من إثبات موهبته الفنية بجدارة من خلال دور "يحيى" الذي أداه في المسلسل، وكذلك الفنان أحمد الشيخ والذي استطاع خطف أنظار الجمهور بدور "برزك اميد" قاهر أسطورة حسن الصباح في مسلسل الحشاشين، فبعد إثبات موهبته في هوليوود قرر سامي الشيخ خطف الأضواء في مصر أيضًا.

أحمد عبد الوهاب في مسلسل الحشاشين 

كذلك استطاعت الفنانات الشابات خطف الأنظار إليهن خلال الموسم الدرامي هذا العام، فتمكنت الفنانة الشابة سلمى أبوضيف من إثبات موهبتها من خلال أداء دور البنت الشعبية "شيماء" في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، والحال ذاته مع الفنانة أسماء جلال، فأثبتت موهبتها الفنية من خلال ادائها الكوميدي الذي يتسم بالبساطة في مسلسل "أشغال شقة".

 ماجدة خير الله: ظهور مواهب شابة شكل خطر على الفنانين الحاليين 

ومع ظهور عدد كبير من الوجوه الشابة الواعدة خلال الموسم الدرامي لرمضان 2024، أكدت الناقدة الفنية ماجدة خير الله في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن ظهور هذا العدد من الفنانين الموهوبين ناقوس خطر للفنانين المتواجدين على الساحة حاليآ؛ لإجبارهم على التطوير من ذاتهم. 

أحمد عبد الله في مسلسل الحشاشين 

كما أشارت لموهبة العديد من الشباب والشابات الذين ظهروا على الساحة الفنية مؤخرًا، ومنهم أحمد عبدالوهاب والتي أكدت "خيرالله" على موهبته الفنية بظهوره بدورين مختلفين تمامًا، بدور درامي وقوي في مسلسل "الحشاشين" وعلى النقيض بدوري كوميدي في مسلسل "أشغال شاقة" وهو ما يدل على قدرته على التلون في أدوار مختلفة.

ماجدة خير الله تشيد بالفنانة سلمى أبو ضيف

وكذلك أشادت ماجدة خير الله بموهبة سلمى أبو ضيف، والتي سبق لها العمل في أدوار عديدة، لكنها أكدت موهبتها بدورها في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، ومع استمرارها في الاختيار الجيد ستضع نفسها بين نجمات الصف الأول.

سلمى أبو ضيف في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة 

وعلى جانب آخر، انتقدت "خير الله" بعض الوجوه الشابة واستسهالهم في أداء الأدوار منهم الفنان الكوميدي مصطفى غريب، فعلى الرغم من نجاحه هذا العام وإشادة الجمهور به، لكنها انتقدت استسهاله في اختيار الأدوار ووضع نفسه في تلك التركيات المعقدة التي من الصعب الخروج منها بعد ذلك. 

ماجدة خير الله: سامي الشيخ أثبت قدرته الفنية في هوليوود

أما الفنان الشاب سامي الشيخ فرأت الناقدة الفنية أنه بالفعل متحقق وأثبت قدرته الفنية في هوليوود، ولن يبحث عن فرص في مصر، وعن مقارنة الجمهور له بالفنان العالمي الراحل عمر الشريف، فأكدت إنها مقارنة ظالمة وغير صحيحة، مضيفة: "عمر الشريف خرج من مصر وهو بطل وليه شأن وأفلام وكيان، وراح لهوليوود بطل مش لسة بيبدأ، ولما رجع لمصر عشان يمثل كان احساس بالحنين لمصر والتمثيل فيها، ولا يجوز قياس تاريخ عمر الشريف بسامي الشيخ" .

كما أشادت بموهبة الأولاد المشاركين في مسلسل "كامل العدد" مع الفنانة دينا الشربيني، وأكدت أن الاهتمام بموهبتهم سيجعلهم نجوم واعدين خلال السنوات القادمة، شرط القدرة على الاختيار ووضعهم في الأدوار المناسبة لهم.

وتحدثت ماجدة خير الله أيضًا عن الموهبة الفنية التي تتمتع بها الفنانة أسماء جلال، وقدرتها على أداء أدار مختلفة بأداء مميز وبسيط، وأضافت: "أسماء جلال هايلة بنت شكلها جميل وادائها بسيط مفيهوش افتعال، وبتأدي من مدرسة مفيهاش مبالغة وعندها قدرة على التلون ولو أحسنت الاختيار واهتمت بتنمية موهبتها وهيكون ليها وضع بين النجمات".

واختتمت ماجدة خير الله حديثها بضرورة محاولة الوجوه الشابة للتطوير من نفسهم خلال السنوات القادمة، ليتمكنوا من التواجد على الساحة الفنية، مع ضرورة اختيار الأدوار بعناية حتى لا يقعوا في فخ التكرار والنمطية في ادائهم للأدوار.

تابع موقع تحيا مصر علي