عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب يرد على سؤال للرئيس: المدرسين في المدارس مبتعرفش في الكمبيوتر

عمرو أديب
عمرو أديب

رد الإعلامي عمرو أديب، على تساؤلات الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، قائلا :" الرئيس  اليوم تساءل عن سبب عدم إقبال الطلاب على مجالات البرمجة والتكنولوجيا". 

أديب: نحن لا نخلق بيئة جيدة للمبرمج أو مهندس الكمبيوتر

وأضاف أديب، خلال  حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  موجها حديثه للرئيس السيسي بالقول :"يا سيادة الرئيس المدرس اللي في المدرسة مبيعرفش في الكمبيوتر هيفهم إيه في طالب عنده مهارات في البرمجة".

وتابع : "مش عايز أقولك مستوى الطلاب المصريين في العلوم والرياضيات عامل إزاي، هو اتعلم إيه في ابتدائي وإعدادي وثانوي عشان يقرر يدخل البرمجة، هو اتعلم تاريخ وجغرافيا، البيئة بتاعتنا لا تنتج ما تريده يا سيادة الرئيس". 

وأكمل:" نظام التعليم اللي موجود مفيش فيه الحاجات ده، نحن لا نخلق بيئة جيدة للمبرمج أو مهندس الكمبيوتر".

وواصل حديثه:" البعض ركز على تصريح الرئيس السيسي بأن دخل المبرمج قد يصل إلى 100 ألف دولار شهريا".

السيسي: حاجة هتشتغلها وأنت في بيتك تعمل 30 ألف دولار في الشهر

وخلال افتتاح اليوم نصح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطنين، بضرورة دعم أبنائهم لاختيار مجالات جديدة في الدراسة والتعليم الجامعي، قائلا: كلو بيدخل ولاده آداب وتجارة وحقوق مع الاحترام والتقدير ولكن هيطلعوا يشتغلوا إيه وتقولوا مبيشغلنوناش والابن يزعل مني أنا والحكومة ويقولوا مبيشغلوناش".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية، موجها حديثه للمواطنين، قائلا: "أنا بقولك على حاجة هتشتغلها وأنت في بيتك تعمل 30 ألف دولار في الشهر.. يا مصريين يالي بتستنوا ولادكم في المراكز.. اسمعوا الكلام ده".

افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية 

وطالب الرئيس السيسي، المواطنين بضرورة أن يتسع أفقهم لدعم أبنائهم في التعليم في المجالات التكنولوجية من أجل أن يجدوا فرص عمل مناسبة في المستقبل".

وشهدت فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "مصر الرقمية"، للحديث عن جهود الدولة فى مجال المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وإنشاء مراكز البيانات ودعم التحول الرقمي.

تابع موقع تحيا مصر علي