عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الشباب والرياضة» بالشيوخ تبدأ مناقشة دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان الذكاء الاصطناعي الفرص والتحديات

اجتماع لجنة الشباب
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ

عقدت لجنة الشباب والرياضة بـ مجلس الشيوخ اليوم الإثنين، أولى اجتماعاتها برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة لمناقشة الدراسة المقدمة من رئيس اللجنة بعنوان الذكاء الاصطناعي الفرص والتحديات.

رياضة الشيوخ تناقش دراسة بعنوان الذكاء الاصطناعي الفرص والتحديات

اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ

عقد اجتماع لجنة الشباب والرياضة الذي ترأسه النائب أحمد أبو هشيمة بالاشتراك مع مكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة  والمتناهية الصغر.

كما حضر الاجتماع  ممثلي وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة والثقافة.

 النائب أحمد أبو هشيمة

على أن تعقد خلال الفترة المقبلة عدد آخر من الاجتماعات لمناقشة  الدراسة التي تحظى باهتمام شديد ولا سيما بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية عن ضرورة الاستثمار بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي.

الشيوخ يبحث سياسة الحكومة عن تحقيق جودة التعليم العالي 

هذا وناقش مجلس الشيوخ، اليوم  طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هبة شاروبيم بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ

النائبة هبة شاروبيم:التعليم كأمن قومي وركيزة أساسية في بناء الوطن والمواطن

واستعرضت النائبة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلب المناقشة المقدم منها، بشأن استيضاح سياسة الحكومة، بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد "

وأكدت النائبة في طلب المناقشة أهمية التعليم كأمن قومي وركيزة أساسية في بناء الوطن والمواطن مشيرة إلى أن المادتين 19 و 21 من الدستور المصري تنصان على ضرورة توفيره وفقا لمعايير الجودة الدولية "حتى يتحقق الأثر المرجو منه ولا يتحول إلى مجرد الحصول على شهادة ورقية وهذا ينطبق على كل الجامعات في مصر، فالمادة (۲۱) تنص على أن:" تكفل الدولة استقلال الجامعات والمجامع العلمية واللغوية، وتوفير التعليم الجامعي وفقا لمعايير الجودة العالمية، وتعمل على تطوير التعليم الجامعي وتكفل مجانيته في جامعات الدولة ومعاهدها، وفقا للقانون... تلتزم الدولة بضمان جودة التعليم في الجامعات الخاصة والأهلية والتزامها بمعايير الجودة العالمية، وإعداد كوادرها من أعضاء هيئات التدريس والباحثين.

تابع موقع تحيا مصر علي