عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا.. 4 حقائق تشعل المنافسة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ

بايرن ميونخ ضد ريال
بايرن ميونخ ضد ريال مدريد

يترقب عشاق كرة القدم في العالم، المباراة المنتظرة بين بايرن ميونخ الألماني ضد نظيره ريال مدريد الأسباني، في المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا 2024.

ويستضيف فريق بايرن ميونخ غريمه الأوروبي ريال مدريد في ذهاب نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، وذلك على ستاد "أليانز آرينا" معقل الفريق البافاري.

يسعى فريق بايرن ميونخ بقيادة المدير الفني الألماني توماس توخيل، في تحقيق البطولة وإنقاذ مومسمه الكروي من الفشل، بعد إخفاقه في الفوز بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا لهذا الموسم 2024.

وفي الجهة الأخرى، يأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني  لريال مدريد، في استعادة اللقب القاري إلى خزائن النادي الملكي من جديد، وذلك لإثبات تفوقه على قارة أوروبا وتعزيز الرقم القياسي بتحقيق البطولة رقم 15 في تاريخ ريال مدريد.

ويستعرض "تحيا مصر" في التقرير التالي، حقائق تاريخية للكلاسيكو الأوروبي الأول، والتي تشعل المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا..

عقدة تاريخية لبايرن ميونخ

منذ فوز بايرن ميونخ على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي 2012، لم يستطع الفريق الألماني الفوز في آخر 7 مباريات أمام النادي الملكي، حيث تعرض للهزيمة في 6 مباريات والتعادل في مباراة واحدة فقط.

وفاز ريال مدريد على نظيره بايرن ميونخ في 3 مباريات على التوالي خارج الديار، في موسم 2013 فاز 4-0، وفي موسم 2017 فاز الملكي بنتيجة 2-1، وحقق نفس النتيجة في موسم 2018.

وتعتبر هذه الفترة الأطول لفريق بايرن ميونخ بدون فوز على أرضه ضد أي منافس أوروبي، كما تعتبر أطول سلسلة انتصارات لفريق ريال مدريد على ستاد "أليانز آرينا".

رقم قياسي جديد 

خلال بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لم يتعرض ريال مدريد للهزيمة في آخر 10 مباريات، حيث حقق الفوز في 7 مباريات وجاء التعادل في 3 مناسبات.

وفي حال الفوز أو التعادل في مباراة اليوم أمام بايرن ميونخ، فإنه سيعادل رقمه القياسي مجددًا، بأطول سلسلة لا هزيمة في موسم واحد ببطولة دوري أبطال أوروبا 2016-2017، والتي استطاع أن يتوج بها.

الكلاسيكو الأوروبي الأول

تعتبر مواجهة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ هي الأبرز والأكثر تكرارًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بواقع 26 مباراة جمعت بينهما.

وخلال المواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين، والتي شهدت تفوق طفيف للنادي الملكي، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، بينما فاز بايرن ميونخ في 11 لقاء، وحسم التعادل 3 مواجهات جمعت بينهما.

ملك دوري أبطال أوروبا

ويستحوذ فريق ريال مدريد على أغلب الأرقام القياسية في بطولة دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ.

فيعتبر النادي الملكي هو الأكثر مشاركة في الدور نصف النهائي للبطولة القارية حيث شارك في 33 مناسبة، ويعتبر أيضًا هو الأكثر فوزًا في التاريخ من حيث المواجهات، فقد تأهل إلى النهائي في 17 مناسبة، مقابل الخروج في 15 مرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي