عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"أبرزها تكريس العقدة".. أرقام مذهلة بعد قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ

ريال مدريد وبايرن
ريال مدريد وبايرن ميونخ

بعد التعادل المثير بين ريال مدريد الإسباني ضد بايرن ميونخ الألماني، في بطولة دوري أبطال أوروبا مساء أمس الثلاثاء، هناك العديد من الأرقام المذهلة للفريقين.

وقد حقق ريال مدريد التعادل الإيجابي خارج الديار أمام غريمه الأوروبي بايرن ميونخ بهدفين لكل فريق على ستاد "أليانز أرينا" معقل الفريق الألماني، وذلك في إطار ذهاب مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024.

وسوف يحل العملاق البافاري ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريال مدريد مساء يوم الأربعاء المقبل، حيث تقام المباراة على ستاد "سنتياجو برنابيو" أمام جماهير الفريق الملكي، في مباراة الإياب من البطولة الأوروبية الأعظم.

أرقام مثيرة في الكلاسيكو الأوروبي

عادل المخضرم الدولي توماس مولر قائد فريق بايرن ميونخ الألماني، الرقم القياسي للإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد السابق، كأكثر اللاعبين مشاركة مع فريق واحد في دوري أبطال أوروبا، خلف تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق.

ويحتل توماس مولر المركز الثالث في القائمة بواقع 150 مباراة مع بايرن ميونخ، ويتواجد إيكر كاسياس مع ريال مدريد بـ 150 مباراة، بينما يتصدر القائمة تشافي هيرنانديز مع فريقه برشلونة بواقع 151 لقاء.

وتتواصل تكريس العقدة، حيث تجنب ريال مدريد الهزيمة أمام نظيره الأوروبي بايرن ميونخ للمرة الثامنة على التوالي في البطولة الأوروبية، حيث حقق النادي الملكي الفوز في 6 مباريات وتعادل في لقائين، وتعتبر هذه أكبر سلسلة سلبية للنادي البافاري في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

ويستمر ريال مدريد في تحطيم الرقم القياسي الخاص به في موسم 2017، والتقدم نحو المباراة النهائية بدون هزيمة له خلال موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، فقد خاض النادي الملكي 11 مباراة على التوالي، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 آخرين.

وسجل الدولي الإنجليزي هاري كين الهدف الثاني لفريقه بايرن ميونخ في شباك النادي الملكي، ليتساوى مع الفرنسي كيليان مبابي برصيد 8 أهداف، كما استطاع أن يصل إلى المساهمة رقم 11 له عندما صنع 3 أهداف آخرين، ليصبح أكثر اللاعبين الإنجليز مساهمة في الأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد.

تابع موقع تحيا مصر علي