عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تردد القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين.. تعرف على أهم التفاصيل

مسلسل صلاح الدين
مسلسل صلاح الدين الايوبي

ومن بعد عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي نجح المسلسل في جذب ملايين المشاهدين له، ويبحث الجميع عن تردد القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين، الذي يحتوي على مزيج كبير من الأحداث التاريخية والحياة الشخصية للقائد صلاح الدين الايوبي الذي إستطاع تحرير الاقصى، وفي البيان التالي نوضح تردد القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين وأهم التفاصيل. 

تردد القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين ومواعيد عرضه

يحظي عدد كبير من القنوات التي تعرض مسلسل صلاح الدين الايوبي بمشاهدة جماهيرية عريقة لأحداث المسلسل الذي يتحدث عن حياة القائد العظيم صلاح الدين الأيوبي، ويرصد موقع تحيا مصر تردد القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين في السطور التالية.

حيث يعرض مسلسل صلاح الدين على عدد من القنوات منها قناة الفجر الجزائرية 
التردد: 12034.
معدل الترميز:27500.
الاستقطاب: أفقي 
معامل تصحيح الخطأ:  ¾

ويتم عرض المسلسل يوم واحد في الأسبوع وهو يوم الثلاثاء الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، مترجماً للغة العربية على قناة الفجر الجزائرية.

مسلسل صلاح الدين الايوبي 

ويعرض المسلسل أيضا علي قناة Trt التركية والتي تعد من القنوات التي يبحث الجميع عنها مع تردد القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين، حيث أهم تفاصيل القناة هي:
التردد: 11042
الاستقطاب: أفقي 
معدل الترميز: 27500
تصحيح الخطأ:  5/6

ويتم عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي على قناة TRT يوم الاثنين من كل إسبوع في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت تركيا.

مسلسل صلاح الدين الايوبي

تدور أحداث مسلسل صلاح الدين الايوبي حول إبراز سيرة القائد صلاح الدين، الذي خاض العديد من المعارك بكل شجاعة، والوحيد الذي إستطاع تحرير القدس من ايدي الصليبيين في معركة حطين بعد إحتلالهم لها لمدة مائة عام.

والمسلسل من النوع التاريخي وليس له أي علاقة بالسنة او الشيعة والخلاف الذي بينهم، بل يُطرح المسلسل في إطار إسلامي فقط بعيداً عن كل الخلافات.

ويعتبر مسلسل صلاح الدين هو عمل مشترك بين تركيا وباكستان، حيث يشارك فيه عدد كبير من المؤلفين والقائمين علي العمل، وإستغرق مسلسل صلاح الدين ما يقرب إلى عامين لتجهيزه فقط، حيث بدأت التجهيزات عام 2021.

الإنتقادات التي وجهت لمسلسل صلاح الدين

جدير بالذكر، واجهة مسلسل صلاح الدين عدد من الإنتقادات التي وجهت له بسبب مغالطات تاريخية بدأت بمشهد قتل عماد الدين زنكي الذي قتل على يد خادمه، والذي جعل المؤرخين يعلنون حملة شرية على المسلسل لأن ليس من السهولة مقتل قائد حيش كبير مثل عماد الدين زنكي بتلك البساطة.  

وعلى الجانب الآخر يتناول المسلسل الحياة السياسية في ظل وجود الصليبيين الذين هدموا كل شيء وإستغلوها لمصلحتهم فقط، ويشهد المسلسل الحياة في الشام ومصر التي كان يحتلها الصليبيين في القرن السادس الهجري. 

تابع موقع تحيا مصر علي