عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«البرلمان يدعم كفاح عمال مصر».. نواب يهنئون العمال بعيدهم.. ويؤكدون: شركاء في التنمية والبناء

تحيا مصر

هنأ مجلسي النواب والشيوخ، العمال في عيدهم، مؤكدين كفاءة وقوة العامل المصري في كافة المجالات، وأنهم شركاء للوطن في كل النجاحات.

وأكدوا أهمية النهوض بالعامل المصري، وتحقيق الحماية الاجتماعية له، موجهين التهنئة لعمال مصر بمناسبة عيدهم، مؤكدين أن عيد العمال سيظل دائما شاهدا على عطائهم وعزيمتهم الصادقة من أجل بناء هذا الوطن.

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بعيد العمال

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد العمال، ذلك اليوم الذي نعبر فيه عن عظيم تقديرنا لكل يد تبني وتزرع الخير في ربوع الوطن.

جاء في نص برقية التهنئة: " يسعدني ويشرفني أن أتقدم لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب؛ بأصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد العمال، ذلك اليوم الذي نعبر فيه عن عظيم تقديرنا لكل يد تبني وتزرع الخير في ربوع الوطن."

وتابع رئيس مجلس النواب:" وإني إذ أنتهز هذه المناسبة لأعرب لسيادتكم عن تقديرنا لدعمكم الكبير والمتواصل لعمال مصر ، وكامل ثقتنا في جهودكم العظيمة والمخلصة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة على أرض مصرنا الغالية ، متعكم الله بموفور الصحة والعافية، وسدد على طريق الخير خطاكم."

واختتم رئيس مجلس النواب برقية التهنئة: “ كل عام ومصرنا الغالية قوية عظيمة بسواعد أبنائها المخلصين".

بمناسبة عيد العمال.. رئيس مجلس الشيوخ يبعث برقية تهنئة للرئيس السيسي

بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، ببرقيه تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال.

جاء نصها، "يسعدني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أعضاء المجلس بأرق التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة ذكرى عيد العمال، تلك المناسبة التي تجسد احترام الدولة وتقديرها لجهود عمال مصر الشرفاء الذين يبذلون الجهد والعرق ويواصلون العمل بسواعدهم ليل نهار في كافة مواقع العمل والإنتاج لاستكمال مسيرة البناء والتقدم لهذا الوطن الكريم".

وتابع في رسالته:" أسال الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سيادتك، وعلى عمال مصر الشرفاء بمزيد من التقدم والانجازات، كما أسأله في علاه أن يبارك جهودكم لبناء الجمهورية الجديدة، وأن يسدد على طريق الحق والعدل خطاكم".

النائب أحمد صبور يهنئ عمال مصر بعيدهم

هنأ المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل عمال مصر بمناسبة عيد العمال، مثمنا حجم التضحيات التي يقدمها عمال مصر من أجل مساندة الدولة على مدار تاريخها الممتد، فكانوا دائما شركاء في دفع عجلة التنمية وتنفيذ خطط التعمير والنهضة التي تتبناها الدولة في جميع المجالات.

وقال "صبور"، إن الدولة المصرية أولت الدولة ملف العمال اهتماماً كبيراً خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث تبنت استراتيجية شاملة للحماية والعدالة الاجتماعية لدعم عمال مصر وتوفير حياة كريمة لهم؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، لافتا إلى أن مسيرة البناء والتعمير التي انطلقت في جميع ربوع مصر نجحت في توفير الألاف من فرص العمل، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل رفع الحد الأدنى للأجور بما يتواكب مع معدلات التضخم، حيث تم رفع هذا الحد 5 أضعاف خلال 5 سنوات للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وإجراء إصلاحات هيكلية بجانب حوافز وبدلات ومكافآت العاملين بالدولة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية خلال السنوات الماضية أطلقت عدة مبادرات انعكست بالإيجاب على العمل مثل مبادرة "حياة كريمة" التي استفاد منها حوالي 60 مليون مواطن بالقرى، بجانب إطلاق المبادرة الرئاسية تطوير الصناعة المصرية "ابدأ" لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى كذلك دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ولفت النائب أحمد صبور، إلى أن الدولة على جانب آخر اهتمت بحقوق العمال من خلال إجراء تعديلات تشريعية من شأنها توفير الحماية اللازمة للعامل في عمله، من خلال تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الذي ينص على تحمل علاج غير القادرين على الاشتراك في التأمين، كذلك قانون التأمين الاجتماعي والذي يجعل قيمة المعاش 80% من الأجر الأساسي، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس السيسي بإعداد مشروع قانون العمل بما يضمن الحفاظ على حقوق العمال وضمان بيئة عمل مواتية للاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي