عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة.. لقاء الترجي والأهلي في النهائي مهدد بعدم إقامته في تونس

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

في مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أثار قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حالة كبيرة من الجدل، وذلك بسبب مباراة الترجي والأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا في تونس.

ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره الترجي التونسي ، في المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين على ستاد "رادس" في تونس بمباراة الذهاب يوم 18 مايو، قبل أن تقام مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي يوم 25 من نفس الشهر.

أزمة نهائي الترجي والأهلي

وقد قررت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، منع تواجد العلم التونسي في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وبذلك ليس بإمكانية تونس استضافة أي من البطولات الدولية والقارية والإقليمية، وذلك بسبب عدم الاستجابة لطلبات والامتثال إلى المدونة العالمية الدولية.

وفي نفس السياق، يرى البعض أن هناك إمكانية لنقل مباراة الترجي ضد الأهلي في مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا خارج البلاد التونسية، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لم يصدر أي قرار رسمي حتى وقتنا هذا.

لكن هناك بعض الأنباء التي تفيد أن قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، لن يؤثر على إقامة مباراة النهائي في رادس بتونس، مع العلم أن القرار الصادر جاء بعد تحديد موعد المباراة.

وتشير الأنباء، أن الاتحاد الإفريقي لن يصله أي خطابات رسمية من الوكالة الدولية بشأن مباراة النهائي بين الترجي والأهلي في تونس، لذلك "كاف" لم يصدر أي قرار حول تلك القضية.

 موعد سفر بعثة الأهلي إلي تونس

حدد مسئولو النادي الأهلي موعد للسفر إلى تونس من أجل مواجهة الترجي التونسي يوم 18 مايو الجاري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تغادر بعثة النادي الأهلي إلى تونس يوم 15 مايو الجاري، وذلك من أجل التأقلم على الأجواء، والأستعداداً بشكل جيد لمباراة دور الذهاب ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

وقد واجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال مناسبتين سابقتين، حيث كان النهائي الأول عام 2012، بعدما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب على ستاد برج العرب بالإسكندرية، قبل أن ينتصر المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، ليتوج باللقب.

وتأتي المرة الثانية بعدها بـ 6 سنوات، عندما جمع نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018 بينهما، عندما حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الترجي بنتيجة 3-1 على ستاد برج العرب، ليعود بطل تونس ويهزم الأهلي بثلاثية نظيفة في رادس، ليتوج باللقب الثالث له في التاريخ.

تابع موقع تحيا مصر علي