عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العثور ثلاث جثث في المكسيك يشتبه أن تكون للسائحين الأستراليين وأمريكي

تحيا مصر

ذكر مكتب المدعي العام المكسيكي في بيان في وقت متأخر من يوم الجمعة إن السلطات المكسيكية عثرت على ثلاث جثث في ولاية باجا كاليفورنيا حيث أفادت أنباء عن اختفاء أمريكي وسائحين أستراليين.

وشوهد الأخوان الأستراليان كالوم، صاحب الـ 33 عامًا، وجيك روبنسون صاحب الـ 30 عامًا، والأمريكي كارتر رود، صاحب الـ 30 عامًا، آخر مرة في 27 أبريل، حسبما أعلن مكتب المدعي العام لولاية باجا كاليفورنيا في وقت سابق، وأشارت إلى الأمريكي المفقود باسم جاك كارتر رود.

اختبارات الطب الشرعي على الرفات سيتم إجراؤها بواسطة مختبر حكومي

وقال مكتب المدعي العام في بيانه إن اختبارات الطب الشرعي على الرفات سيتم إجراؤها بواسطة مختبر حكومي مما سيسمح بالتعرف بشكل إيجابي على الجثث.

وأضاف البيان أن المحققين يواصلون تفتيش المنطقة الوعرة التي عثر فيها على الجثث بحثا عن أدلة إضافية.

وكان الرجال الثلاثة في إجازة يمارسون رياضة ركوب الأمواج بالقرب من مدينة إنسينادا السياحية الشهيرة، على بعد حوالي 90 دقيقة جنوب الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

 يجري التحقيق مع ثلاثة أشخاص فيما يتعلق بالقضية

وقال المدعي العام سوكورو إيبارا، الخميس، إنه يجري التحقيق مع ثلاثة أشخاص فيما يتعلق بالقضية. 

وأشار مكتبها يوم الجمعة إلى أنه تم الحصول على مذكرات اعتقال بجريمة الاختفاء القسري.

وقال إيبارا إنه تم العثور على خيام في المنطقة التي شوهد فيها الرجال المفقودون لآخر مرة، مضيفًا أنه تم الإبلاغ رسميًا عن اختفائهم بعد أيام من اختفائهم الفعلي.

وقالت السلطات إنه تم العثور أيضا على شاحنة صغيرة بيضاء محترقة في المنطقة.

وتعد ولاية باها كاليفورنيا واحدة من أكثر الولايات المكسيكية عنفا، على الرغم من أن منطقة إنسينادا تعتبر أكثر أمانا. تنصح وزارة الخارجية الأمريكية الأمريكيين بإعادة النظر في السفر إلى الولاية بسبب الجريمة والاختطاف.

رد الخارجية الأمريكية عل العثور على الجثث

وردا على سؤال حول اكتشاف الجثث، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "نحن على علم بهذه التقارير ونراقب الوضع عن كثب".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأسترالية إن سفارتهم في المكسيك تعمل بشكل وثيق مع السلطات المكسيكية والشرطة الفيدرالية الأسترالية.

تدرك وزارة الشؤون الخارجية والتجارة أن هذا وقت مؤلم للغاية بالنسبة للعائلة وهي على اتصال منتظم معهم لتقديم الدعم.

تابع موقع تحيا مصر علي