عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبس 3 سنوات للمتهمين بوفاة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش

المتهمين وطالبة جامعة
المتهمين وطالبة جامعة العريش

تطورات جديدة في واقعة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، حيث قضت محكمة جنايات شمال سيناء بحكمها في القضية، وقررت معاقبة الطالب والطالبة المتهمين في الواقعة بالحبس ثلاث سنوات عما أسند إليهم، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

تفاصيل محاكمة المتهمين في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش

نظرت محكمة جنايات شمال سيناء، اليوم السبت جلسات محاكمة المتهمين في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، واستمعت المحكمة لمرافعة ممثل النيابة العامة والذي طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين جزاء وفاقا لما اقترفت أيديهم في حق المجني عليها طالبة جامعة العريش.

حيث استهل ممثل النيابة العامة في قضية فتاة جامعة العريش قائلا «تذكروا أفعال المتهمين بالمجني عليها نيرة صلاح، وتذكروا ايضا شبابها الذي أفنى في فعلتهم، وتساءلوا بأي ثمن قتلت، فنحن نذكر بأنكم لا تلتفتوا لأولئك الذي يقولون أن ما فعله المتهمون مجرد كلمة، فإن الكلمة هي مفتاح الجنة وايضا تدخل صاحبها النار، فنيرة أنهت حياتها على أثر كلمة والكلمة نور وبعض الكلمات قبور.

النيابة تطالب بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين بقضية طالبة جامعة العريش

وقال ممثل النيابة العامة أثناء جلسة محاكمة المتهمين في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، مشيرا إلى أن المتهم الثاني استحل فعلته ووضع المجني عليها تحت وطأة التهديد وهو ظرف بالغ السوء لا يتحمله الكبير فكيف الفتاة المجني عليها، مضيفا «قال رسول الله عليه الصلاة والسلام من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى يدعها وإن كان أخاه لأبيه وأمه».

وكانت النيابة العامة أنهت التحقيقات في وفاة الطالبة المقيدة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، والتي شملت سؤال شهود الواقعة وتحريات الجهات الأمنية أن المتوفاة تعرضت إلى ضغوط نفسية ناجمة عن قيام إحدى زميلاتها بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها وأرسلتها إلى زميلها الذي قام بدوره بالتدوين على المجموعة التي تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق الواتساب بأن إحدى الطالبات لها مراسلات وصور خاصة بها مهددًا إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على الجروب.

تحقيقات النيابة العامة في قضية طالبة جامعة العريش

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الاثنين تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب جناية والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها "جنحة" وأمرت بحبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما و بالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها.

واضطلع فريق تحقيق النيابة العامة بالعريش بتتبع خط السير المتوقع للمتوفاة حال مغادرتها حرم المدينة الجامعية حتي توصلوا الي أحد محلات بيع المبيدات الزراعية الذى أقر مالكه لأعضاء النيابة والتحقيقات بأن المجني عليها قد حضرت بسيارة أجرة لطلب شراء حبوب غلة وعقب إبلاغه لها بعدم توافرها، غادرت وقد تحققت النيابة العامة من صحة تلك الرواية عن طريق مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل.

تابع موقع تحيا مصر علي