عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نجاح المقاطعة.. الغرفة التجارية: أسعار الفسيخ والجمبري نزلت النص

الأسماك
الأسماك

كشف محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، مستجدات مقاطعة الأسماك، قائلا :" المقاطعة انتهت بنوال الهدف المرجو".

سعدة: المقاطعة انتهت بنوال الهدف المرجو

 وأضاف رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد،  في مداخلة هاتفية ببرنامج" على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"،  مع الإعلامي أحمد موسى ، مساء اليوم السبت ، وينقله موقع تحيا مصر، :" مقاطعة  الأسماك كانت بسبب ارتفاع الأسعار ، وتحركت الغرفة التجارية من أجل تخفيض أسعار الأسماك في الأسواق". 

وتابع رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد:" أسماك بحيرة البردويل بدأت تنزل السوق بكميات وهذا الأمر يؤدي إلى إحداث حالة من التوازن في الأسعار بالأسواق".

سعدة: أسماك بحيرة البردويل بدأت تنزل السوق بكميات كبيرة

وواصل رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد حديثه :"  تجار الجملة قاموا بتشييد منافذ في سوق بورسعيد للسمك وبيع الأسماك بسعر الجملة من اجل ضبط الأسعار والعمل على خفضها  بعد نجاح حملة مقاطعة الأسماك".

وأكمل :" الدنيس كان بـ 280 جنيه للكيلو وانخفض لـ 150 جنيه للكيلو، والجمبري سعره  أصبح من 160 لـ 250  جنيه حسب الحجم، معقبا:" أيضا الفسيخ في بورسعيد من 190 لـ 250 جنيه "، مضيفا:" مصر تستهلك 175 طن رنجة يوميا ".

وفي وقت سابق تفقد محمد سعده رئيس غرفة بورسعيد التجارية وسكرتير عام اتحاد الغرف التجارية،  في جولة قام بها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، على الأسواق في المحافظة وذلك لمتابعة سير العمل والتأكد من الإلتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية وأيضا الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء لتخفيض السلع الغذائية.

انخفاض أسعار الأسماك 50 ل70%

وأشار رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد  في بيان صحفي له اليوم، أن محافظة بورسعيد هي  أول المحافظات التي بدأت في الحملة الشعبية لمقاطعة الأسماك بعد ارتفاع أسعارها ".

وأكد رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد أن  حملات المقاطعة أثمرت عن تراجع أسعار الأسماك بنسبة تتراوح من 50% إلى 70% حيث انخفضت أسعار الشبار- الأكلة الشعبية الأولى في بورسعيد- من 250 جنيها للكيلو إلى 100 جنيه كما انخفضت أسعار باقي الأنواع مثل البوري والبلطي والمكرونة والجمبري والدنيس والبياض . 

تابع موقع تحيا مصر علي