عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن توريد القمح: المزارع هو الكسبان السنادي

أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الإعلامي أحمد موسى، على بدء توريد محصول القمح هذا العام، قائلا: "إنتاج القمح هذا العام جيد : "المزارع هو الكسبان، وأي طن قمح بييجي من أهالينا لوزارة التموين، بيسهم بشكل كبير في توفير الدولار عبر تقليل فاتورة استيراد القمح من الخارج".

موسى: حبة القمح هذا العام كويسة والإنتاج جيد

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، :"موسم حصاد القمح السنة دي يعتبر من السنوات القليلة التي نجد فيها حبة القمح كويسة والإنتاج جيد، والكل كسبان".

 وتابع: " كميات القمح التي تم توريدها لوزارة التموين تمثل نحو 40% من المستهدف خلال الموسم الحالي 2024 بإجمالي 3.5 مليون طن".

وواصل : "فدان القمح ممكن يجيب من 18 إلى 24 طن، وأي حد هيورَّد لوزارة التموين؛ هيكون كسبان، لأنهم رفعوا سعر شراء الطن من 1500 إلى 2000 جنيه؛ بناء على توجيهات الرئيس السيسي".

موسى: كميات القمح التي تم توريدها لوزارة التموين تمثل نحو 40%

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد نحو 1.5 مليون طن قمح محلي من المزارعين، منذ بدء موسم الحصاد في 13 ابريل الماضي وحتي الآن .

واوضحت الوزارة أن هذه الكميات تمثل 40 ٪ من  المستهدف خلال الموسم الحالي 2024  بإجمالي 3.5 مليون طن .

ارتفاع معدلات التوريد اليومية لـ  129 ألف طن

وكشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إرتفاع معدلات التوريد اليومية لـ  129 ألف طن وهو أعلي من العام الماضي رغم الظروف المناخية التي أدت إلي تأخر الحصاد، منوهاً بأن  الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 3 أشهر.

ولفت الوزير فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر إلي استمرار عمليات التوريد طوال اليوم عبر 450 نقطة تجميع علي مستوي الجمهورية، بعد إضافة فترة مسائية في المواقع التي تتوفر بها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءا وحتي 12 صباحاً وذلك بخلاف الفترة الأولي والتي تبدأ من 8 صباحا وحتي 7:30 مساء.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي