عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اجتياح رفح.. الديهي: هناك بوادر أزمة بين القاهرة وتل أبيب لهذا السبب

رفح
رفح

كشف الإعلامي نشأت الديهي أن هناك بوادر أزمة بين في القاهرة وتل أبيب على خلفية رفح،  تصعيد "إسرائيل" للحرب واجتياحها رفح من الجانب الفلسطيني بعد موافقة حركة المقاومة الفلسطينية على مبادرة مصر للتهدئة.

 

الديهي: هناك بوادر أزمة بين القاهرة وتل أبيب

وقال الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديم لحلق رصدها موقع تحيا مصر من برنامج المشهد المذاع على قناة تن، أن حرب غزة تحولت إلى حديث العالم، متسائلا :"هل يمكن ان تتوقف هذه الحرب من خلال هدنة يجرى الاعداد لها في القاهرة بحضور كل الأطراف الفاعلة".

واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى ان رقعت الحرب قد تتسع،  وهناك بوادر أزمه بين مصر وتل ابيب على خلفيه قيام اسرائيل باجتياح جزئي او نوعي لرفح الفلسطينيه مستدركا انه في كل الاحوال هناك مجموعه من الاحداث قد حدثت خلال اسبوع الجاري بدءا من حضور الاطراف المتفاوضه من اجل الوصول الى هدنه وكذلك يوم السبت الماضي في القاهره ومن ثم المغادره دون اتفاق قبل ان ترد حركه المقاومه الاسلاميه بموافقتها على المبادره المصرية.

الإعلامي نشأت الديهي: إسرائيل تحاول استفزاز مصر 

واضاف الإعلامي نشأت الديهي، ان هذه المفاوضات تزامن معها هجوم على معبر كرم ابو سالم وتم اغلاقه قبل ان يتم الاعلان المفاجئ من قبل حركة المقاومة الاسلامية على الموافقة الكاملة والنهائية على مقترح مصر، وذلك قبل ان تقوم دوله الاحتلال الاسرائيلي فجر امس بالدخول الى معبر رفح من الجانب الفلسطيني ووضع العلم الفلسطيني في حاله من الاستفزاز الشديده للجانب المصري والجانب الفلسطيني.

الإعلامي نشأت الديهي: إسرائيل تسعى لإفتتاح الرصيف البحري

واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى أن تصرف إسرائيل يعني أن هناك خطه لإغلاق معبر رفح وخطة متزامنة من اجل افتتاح الرصيف البحري، الذي شيدته الولايات المتحدة الامريكية حليفتها خلال الفتره الحالية، فيما ان هناك من يفسرون بان الدوله الاحتلال تحاول ان تقتنص صورة تبين انها هي المنتصر قبل اتمام الهدنة في القاهرة من أجل حفظ ماء الوجه، و هناك رأي آخر يرى أن اسرائيل تحاول تفخيخ المشهد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي