عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو بكر: ما تفعله مصر بسيناء أكبر من أي اتفاقيات.. شبر أرض هنام عليه

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

قال الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، إنه يجب التفرقة بين مصر باعتبارها الدولة المصرية صاحبة الحدود والسيادة، ومصر التي تلعب دور الوسيط وتضعف  في بالها القضية الفلسطينية وهي تتحدث مع الإسرائيلية.

خالد أبو بكر: ما تفعله مصر بسيناء أكبر من أي اتفاقيات.. شبر أرض هنام عليه

وأكد خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، ويرصده تحيا مصر، رفضه لأي مساس بالسيادة المصرية، مشيرًا إلى أن جميع الاتفاقات  المصرية تحترم، وما تفعله في سيناء "كلامك  كبير جدًا.. وأكبر بكثير من أي اتفاقيات".

وواصل:"حاسبونا بالشبر.. شبر أرض هنام عليه.. وأؤكد في الوقت نفسه أن الموقف في رفح صعب جدًا على  أي بشر".

خالد أبو بكر: المجتمع الدولي أكذوبة كبيرة والبقاء للأقوى

زأشاد الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، بدور  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الداعمة لوقف العدوان في قطاع غزة، مضيفًا:" يقوم بدور مشرف، ويحذر إسرائيل دائمًا من التوغل في رفح، ودوره ملموس وهام، وكلماته تدل على نبل موقفه.

وأضاف، أنه: “لكن للأسف مش هيشوف الامم المتحدة تاني، في ظل اللوبي الأمريكي والإسرائيلي”.

وتعجب خالد أبو بكر، من مواقف المجتمع الدولي، في ظل القصف الواقع على غزة ومدينة رفح،  معقبًا:"أمريكا تمنع أي قرار في مجلس الامن وتستخدم حق النقض الفيتو.. مفيش مجتمع دولي.. إنه أكذوبة كبيرة.. مجرد مكان لأصحاب المصالح والبقاء للأقوى".

خالد أبو بكر: الواقع اليومى فى قطاع غزة مؤلم وكل يوم يسقط شهداء

تحدث الإعلامى خالد أبو بكر، مقدم برنامج "كل يوم" المذاع على قناة on، عن الوضع الإنسانى والكارثى فى غزة، قائلا: نحن نرى واقع يومى وهو سقوط شهداء على الأرض، ولكن لا نجد قوة على الأرض تكون رادعة لإسرائيل، مشيرا إلى أن البعض على مواقع التواصل يحمل مصر وحدها مسئولية القضية الفلسطينية.

وأضاف خالد أبو بكر أن التاريخ سيحاسب الدنيا كلها إذا لم تقف خلف القضية الفلسطينة، لافتا إلى أن جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، يقف موقف مشرف فى حدود ما لديه من إمكانيات وكل تصريحاته عن غزة صحيحة.

وطالب خالد ابو بكر التفرقة بين مصر باعتبارها صاحبة الحدود والسيادة، وبين مصر التى تلعب دورا وسيطا لحماية الفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي