عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد ممدوح وافي.. بماذا أوصى قبل رحيله

ممدوح وافي وأحمد
ممدوح وافي وأحمد زكي

تصادف اليوم السبت الموافق 11 مايو ذكرى ميلاد الفنان ممدوح وافي، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1951 بمحافظة الفيوم ورحل عن عالمنا عن عمر ناهز 53 عامًا في 27 مارس 2005 بعد معاناة مع السرطان.

ذكرى ميلاد ممدوح وافي 

وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر وصية ممدوح وافي قبل وفاته، حيث أوصى بدفنه بمقبرة صديقه الفنان أحمد زكي وذلك بعدما اكتشف بإصابته بسرطان الجهاز الهضمي أثناء مرافقته لصديقه أحمد زكي في رحلة علاجه من سرطان الرئة.

ممدوح وافي وأحمد زكي 

ياسمين وافي تكشف علاقة والدها بالراحل أحمد زكي 

وقالت الفنانة ياسمين وافي عن والدها ممدوح وافي والفنان أحمد زكى خلال لقاءها ببرنامج واحد من الناس، أنهما كانا زميلين فى المعهد، وأحمد زكى كان أكبر منه، وأن والدها درس بكالوريوس تجارة قبل المعهد وعين معيدا بالمعهد سنتين، وكانا يسكنان سويا فى شقة المغتربين.

وتابعت ياسمين، كان الفنان أحمد زكى يصر على أن يأخذه معه فى كل الأعمال. 

أحمد زكي وممدوح وافي شركاء بالمرض والحياة والموت

واضافت أن أحمد زكى اصيب بالسرطان، وبعدها والدى، وكان بيتغلب على محنة المرض بالضحك كان بيقول مش هنسميه سرطان هنسميه سوسو، وتم اكتشافه بالصدفة، وكان احمد زكى بيجرى تحاليل للسرطان وكان خايف منها وعلشان يشجعه قال له انا هعملها معاك ودخل فعلا عملها معاه، وفوجئ بالدكتور بيكلمه بيقوله تعالى لى بكره، وقال ليه انت كمان عندك سرطان بنكرياس، وكانت صدمة ولكنه اخفى الخبر عن احمد زكى علشان نفسيته ما تدمرش، واحمد زكى طلب منه يشترى ليهم مقبرة. 

تصريحات ياسمين ممدوح وافي عن والدها

وأوضحت أن الفنان احمد زكى كان بيقول لى انا اخو ابوكى، وانهار عندما علم بوفاة والدى، ووالدى مات اثناء اجراء عملية، وهانى اخويا كان خايف يبلغه، واحنا فى المستشفى فوجئنا بعمو احمد زكى بيكلمه وبيقوله خلاص ممدوح مشى، زى ما عشنا مع بعض هنموت مع بعض، ودفن فى مقبرة احمد زكى، واتفتحت ليه وهو اول واحد ينزل فيها والفرق بين وفاتهم ٥ شهور.

وكانت المفارقة أن الفنان المصري ممدوح وافي يرحل قبل النمر الأسود أحمد زكي وبالفعل تم تنفيذ وصيته وهو أول من دفن في مقبرة الفنان المصري أحمد زكي وبعده بخمسة أشهر دفن إلى جواره الراحل أحمد زكي وهكذا لم يفرقهما الموت وكان شركاء في الحياة والمرض وحتى أنهما شركاء في الموت. 

تابع موقع تحيا مصر علي