عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. تعليم النواب تناقش موازنة 2024-2025 للجامعات والمستشفيات الجامعية

لجنة التعليم والبحث
لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب،

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة النائب هاشم سامي، اجتماعًا غدا الإثنين، لمناقشة مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2025/2024، فيما يخص وزارة التعليم العالي والهيئات التابعة لها (جامعات ومستشفيات جامعية).

موازنة 2024-2025 للجامعات والمستشفيات الجامعية

خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة الموازنة العامة لديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية، قال النائب سامى هاشم، إن دراسات الجدوى يتم عملها بدون تركيز، ونرى فائض ف جانب معين وجانب اخر به نفص، موضحا أن دراسة الجدوى هامة لتوضيح مصروفات كل بند وما هى اوجه الصرف الخاصة به.

مطالب نيابية بدعم تدريب وتطوير المعلمين.. وتساؤل عن تأخر المستحقات

وتساءلت النائبة سحر العشرى، عن سبب تأخر مستحقات المعليمن، موضحه أن مستحقات المعلم لا تصرف بشكل دائم، ولا نعلم هل تصرف مستحقات المعلمين فى بنود أخرى.

وفى ذات السياق، قالت النائبة رغدة نجاتي، عن تدريب المعلمين، ووجود  شكاوى عديدة من المواطنين عن مستويات بعض المعلمين وأنهم غير مدربين بشكل كاف على العملية التعليمية، مطالبة الوزارة بتوضيح آلية تدريب المعلمين.

 رئيس تعليم النواب: موازنة التعليم والتعليم العالي للسنة المالية الجديدة 2024/2025 شهدت طفرة كبيرة

وأكد الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن موازنة التعليم والتعليم العالي للسنة المالية الجديدة 2024/2025، شهدت طفرة كبيرة وزيادات لم تحدث من قبل، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بالتعليم ووضعه ضمن الأولويات بجانب ملف الصحة.

وأشار هاشم، إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الأولوية للتعليم والصحة، والتوجيه بزيادة مخصصاتهما، لأن الاستثمار في التعليم والصحة يساهم في تقدم الاقتصاد والنهوض بالدولة وتحقيق التنمية.

وأشار رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن التعليم الفني أولوية، وأنه يجب أن يكون دائما في مقدمة الأولويات، وأن هناك اهتمام من جانب الدولة بتطوير التعليم الفني.

واتفق النواب على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني وأهمية تأهيل وتدريب الطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل، خاصة أن الدول المتقدمة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي