عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزعيم الكوري الشمالي يختبر بندقية قناصة ومركبة إطلاق صواريخ|صور

تحيا مصر

ذكرت وسائل إعلام رسمية بكوريا الشمالية اليوم الاثنين أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون حث على بذل الجهود لتعزيز قدرات المدفعية العسكرية أثناء زيارته لمصانع الذخيرة الرئيسية التي تنتج بنادق قنص ومركبات إطلاق الصواريخ.

جاء ذلك خلال زيارته إلى المؤسسات الصناعية الدفاعية الكبرى يومي السبت والأحد، حيث تفقد تحديث خطوط الإنتاج وخطط الإنتاج لهذا العام، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

زيارة كيم بعد يوم واحد فقط من إشرافه على اختبار إطلاق قذائف

وجاءت زيارة كيم بعد يوم واحد فقط من إشرافه على اختبار إطلاق قذائف يمكن التحكم فيها من أجل النسخة المحدثة تقنيا من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة عيار 240 ملم، والذي قالت كوريا الشمالية إنها تخطط لنشره في جيشها ابتداء من هذا العام.

وقالت وكالة الأنباء المركزية إن كيم جونج-أون أعرب عن ارتياحه لنظام التشغيل الآلي وجودة مركبات الإطلاق، وشدد على الحاجة إلى مزيد من التوسع في نتائج الإنتاج من خلال زيادة القدرات العلمية والتكنولوجية، وبالتالي تسريع تعزيز قدرات المدفعية للجيش".

إنتاج قاذفات صواريخ متعددة 

ونقل عن كيم قوله: "من أجل إنتاج قاذفات صواريخ متعددة من طرازنا بكميات كبيرة وكفاءة عالية وموثوقية، من المهم تحسين مستوى تحديث عمليات الإنتاج بشكل مطرد".

وخلال الزيارة، قاد كيم شخصيا مركبة إطلاق واختبر بندقية قنص مطورة حديثا.

وفي فبراير، قالت كوريا الشمالية إنها طورت حديثا قذائف قاذفة صواريخ عيار 240 ملم يمكن التحكم فيها، وهي خطوة يمكن أن تعزز قدراتها التسليحية من خلال تحسينات في المدى والدقة. وفي الشهر الماضي، أجرت البلاد تجربة إطلاق قذائف جديدة لنظام الأسلحة.

وقال مراقبون إن كوريا الشمالية تعمل على ما يبدو على تكثيف تطوير قذائف قاذفة الصواريخ في محاولة لتزويد روسيا بها لاستخدامها في حرب موسكو مع أوكرانيا ومضاعفة اختبارات الأسلحة التي تستهدف كوريا الجنوبية.

إجراء تجربة إطلاق قذائف حديثة من راجمة صواريخ متعددة 

قامت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، بإجراء تجربة إطلاق قذائف حديثة من راجمة صواريخ متعددة من عيار 240 مليمترا تم إنتاجها في مؤسسة صناعية دفاعية تم إنشاؤها حديثا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون" قال خلال إشرافه على التجربة إن نظام الأسلحة سيحدث تغييرا استراتيجيا في تعزيز قوة المدفعية في البلاد. وأكد "كيم" على ضرورة أن تقوم المؤسسة المملوكة للدولة "بتنفيذ خطة إنتاج الذخائر لهذا العام بطريقة نوعية".

وتم إنشاء المؤسسة الصناعية الدفاعية في كوريا الشمالية تحت جناح اللجنة الاقتصادية الثانية، وهي منظمة مسؤولة عن صناعة الذخائر.

ولم تكشف وكالة الأنباء المركزية الكورية عن تفاصيل أخرى، لكن من النادر أن يكشف الشمال علنا عن مصنع للذخائر بهذا الاسم.

664190b242360431f96b3eba
664190b242360431f96b3eba
664190ea42360449a9370ba4
664190ea42360449a9370ba4
تابع موقع تحيا مصر علي