عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: عدد الضيوف فى مصر حوالي 9 ملايين

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل للتنمية المستدامة، إن عدد الضيوف فى مصر حوالي 9 ملايين.

وتابع الرئيس السيسي، فى تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر ، إنه جرى التوسع في مشروعات الطرق بالضبعة لخدمة التنمية.

افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل للتنمية المستدامة

وأضاف الرئيس السيسي: المثقفين والشعب بيقولوا وديتوا الفلوس فين راحت فى الانفاق عادى جدا ومكنش عندى خيارات تانى غير الصرف على المشروعات عشان البلد دى تعيش  المشروع 200 فدان اتكلف 190 مليار جنيه.

وأكمل الرئيس السيسي، عاوز ازود المساحة من خلال نظم زراعات أخري بتاخد كميات مياه أقل.. وكان لابد أن نمشي للمسار ده.. كمان كام يوم هنطلع توشكي فيه 900 ألف فدان.. موجودين قبل كده للدولة المصرية من 25 -30 سنة لكن اتزرعوا امتي.. والدولة دخلت بجدية التزام عليها لتحقيق الأهداف.. هل ده متاح للقطاع الخاص.

مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة 

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية، الذي يشرف عليه جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، فمن المقرر استصلاح مليون وخمسين ألف فدان من إجمالي مساحة الدلتا الجديدة البالغة 2.2 مليون فدان.

حيث له العديد من المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

مشروع لتأمين غذاء المصريين وتحقيق الاكتفاء الذاتي 

يقع أكبر مشروع لتأمين غذاء المصريين وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحاصلات الزراعية والخضراوات والفواكه، على بعد نحو 30 دقيقة من مدينة السادس من أكتوبر جنوب مصر، وهو يزين صحرائها الغربية وتحديدا على امتداد طريق محور روض الفرج والضبعة الجديد.

يعتمد عددا من تلك المشروعات على التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة، وتهدف إلى توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة للمواطنين، وتصدير الفائض للخارج ما يساعد في تقليل الاستيراد وتوفير الآلاف من فرص العمل للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي