عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يكشف عن حلا لمشكلة الدولار فى مصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي،  خلال افتتاح موسم حصاد مشروع مستقبل مصر الزراعي أن هناك حلًا لمشكلة الدولار في مصر، مشيرا إلى أن الحل يكمن في الاعتماد على المنتج المحلي.

الرئيس السيسي يكشف عن حلا لمشكلة الدولار فى مصر 

وتابع الرئيس السيسي، "إذا كنتم ترغبون في تجاوز مشكلة الدولار في مصر، فيجب أن يكون للمنتج المحلي حجم هائل يستطيع تلبية احتياجات البلاد والسماح بالتصدير".

وأضاف الرئيس: "عندما نتحدث عن 4 ملايين فدان، تقريبا نحن نتحدث عن 2 مليون فدان في الدلتا، ما يعادل 3 أو 4 محافظات كبيرة مثل البحيرة التي تحتوي على زراعات ضخمة، 2 مليون فدان هو رقم ضخم، لذلك، كان من الضروري بناء البنية التحتية الأساسية لهذا الغرض، حتى يتمكن التخطيط والتنفيذ بشكل مركزي.

وتابع: لا يمكن أن أقول لأي شخص ازرع 50 ألف فدان وسأنشئ لك محطة رفع واحدة، بعد أن نقوم بكل هذا، نقول للمستثمرين إن المياه تمثل تحديًا كبيرًا بالنسبة لنا، فكل نقطة مياه وملوحتها مناسبة لنوع معين من الزراعة، وهذا يعتبر خسارة علينا عندما نفقد مياهنا في زراعات لا تستفيد من حجم المياه الذي نستهلكه".

مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة 

ويعتبر مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة واحدًا من أكبر الكيانات على مستوى العالم في مجالات وأنشطة التنمية، خاصة في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويتمتع موقع المشروع بمزايا استراتيجية مهمة، حيث يتوافر به اليد العاملة بسهولة، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى مستلزمات الإنتاج مثل الأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات. كما يتيح الموقع سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وموانئ التصدير البرية والجوية.

التوسع في نظام الصوب الزراعية 

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أهمية وأسباب التوسع في نظام الصوب الزراعية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى الحاجة الملحة لتعزيز الإنتاجية الزراعية وتحسين استغلال الموارد المائية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته الذى رصدها موقع تحيا مصر، أن نظام الصوب الزراعية لا ينتج جميع المنتجات الزراعية، ومع ذلك يتم التوسع فيها بسبب دورها في توفير العملة الصعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي