عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قضية سب وقذف.. القصة الكاملة لأزمة طارق الشناوي وأشرف زكي

طارق الشناوي - أشرف
طارق الشناوي - أشرف زكي

أيد نقيب الممثلين أشرف زكي قضية ضد الناقد الفني طارق الشناوي خلال الساعات الماضية بتهمة السب والقذف وذلك بعد كتابته مقال نقدي يتحدث فيه عن زوجته الفنانة روجينا. 

شارك الناقد طارق الشناوي منشور عبر حسابه الرسمي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي كاشفًا فيه عن سبب القضية، ويستعرض موقع تحيا مصر القصة الكاملة لـ أزمة طارق الشناوي وأشرف زكي.

الناقد الفني طارق الشناوي

أشرف زكي يقاضي الناقد طارق الشناوي

كشف الناقد طارق الشناوي عن استلامه محضر من قسم مصر القديمة، أيده ضده نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي يتهمه فيه بالسب والقذف وذلك بعد كتابته مقال نقدي في زوحته الفنانة روجينا وفي أعمالها رالذي اعتبره الأخير به توجيه إهانة لها، وهو الأمر الذي أكد طارق الشناوي على عدم حدوثه وأنه كتب المقال النقدي بمنتهى النزاهة وكطبيعة عمله ووصف المحضر الذي أيده أشرف زكي ضده بأنه "خارج رقعة الفن" وأنه له كامل الحق في أن يُعجب بالمقال أم لا لكن رفعه دعوى قضائية ضده فهو الأمر الذي يعارض الفن.

طارق الشناوي: أشرف زكي أقام ضدي محضر بسبب مقال نقدي في زوجته روجينا

نشر الناقد الفني طارق الشناوي منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعلن فيه تفاجئه بتلقيه محضر من نقيب الممثلين أشرف زكي يتهمه بسب وقذف زوجته الفنانة روجينا في إحدى مقالاته النقدية وقال: "فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي اقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضدي لانني قبل نحو شهر وبضعة اسابيع نشرت هذا المقال المرفق".

وتابع: "اعتبره النقيب سبا وقذفا علني قطعا اقام الدعوي دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا وانا كتبت هذا المقال ايضا دفاعا عن روجينا التي اري كما هو مكتوب حرفيا بالمقال انها فنانة موهوبة ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب ان تتوقف 
وتعود مجددا للادوار الموازية  التي برعت في اداءها".

أشرف زكي

طارق الشناوي يهاجم أشرف زكي: اخترق قوانين نقابة الممثلين بدلًا من الالتزام بها

أضاف الناقد الفني طارق الشناوي مؤكدًا على بُعد تصرف أشرف زكي عن رقعة الفن قائلًا: "في كل الاحوال من حق اشرف وكل من يقرأ ان يختلف 
ولكني ضد ان يبدد النقيب طاقته في اقامة دعوي قضائية خارج رقعة الفن.. اثق تماما في عدالة جهات التحقيق واثق في نزاهة كل كلمة كتبتها.. وفي نفس الوقت ارحب بأي اراء اخري تري ان روجينا نجحت في اثبات جدارتها كبطلة مطلقة".

واختتم حديثه: "اضيف فقط ملحوظة اخيرة ان بين نقابة الصحفيين التي انتمي لها ونقابة المهن التمثيلية التي يرأسها اشرف زكي بروتوكول يقضي كل من ينتمي لاحد النقابتين قبل ان يشرع في اقامة اي اجراء قانوني يتقدم بشكوي ضد من يري انه تجاوزو في حقه واخترق النقيب  هذا التقليد الراسخ بدلا من ان يصبح هو عنوانا للالتزام به".

تابع موقع تحيا مصر علي