عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خد بالكم وأنتوا خارجين الصبح.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين حول طقس الغد

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة الارصاد الجوية، حالة الطقس غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

وبحسب بيان هيئة الارصاد الجوية، حيث يسود طقس حار علي أغلب الأنحاء ومعتدل علي السواحل الشمالية.

طقس الغد

ووفق بيان هيئة الارصاد الجوية،نقله موقع تحيا مصر،  تشهد البلاد طقس مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال القاهرة ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الطبيعية،  يشهد غدا الثلاثاء شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سينا، كما ورد ببيان هيئة الأرصاد الجويةء.

وتواجه البلاد نشاط رياح علي القاهرة الكبرى و السواحل الشرقية وشمال الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والاتربة على جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا جاءت كالتالي: 

على القاهرة الكبرى والوجه البحري 29 للعظمى والصغرى 18 درجة، وعلى السواحل الشمالية 24 للعظمى والصغرى 16 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 32 للعظمى والصغرى 23 وعلى شمال الصعيد 30 للعظمي والصغرى 18 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 34 للعظمي والصغري 23 درجة .

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.

منخفض جوي جديد يضرب البلاد

وأوضحت  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، في تصريحات تلفزيونية، عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن البلاد ما زالت تتأثر بالأجواء الربيعية المستقرة في معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن قيم الحرارة خلال فترة النهار بأغلب المحافظات أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من السنة.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي يعمل على تكوين سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزءًا من أشعة الشمس على مدار اليوم، إضافة كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وتساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، والأجواء ربيعية من حارة إلى مائلة للحرارة في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، وشمال الصعيد، وأجواء معتدلة تماما في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وأجواء حارة في محافظات جنوب الصعيد وسيناء.

تابع موقع تحيا مصر علي