عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري بمؤتمر اتحاد القبائل العربية: الاتحاد لا يمكن أن يكون بغرض الفرقة..وجئنا لدعم الرئيس السيسي لمواجهة التحديات الراهنة..فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

وجه النائب مصطفى بكري المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، التحية والتقدير للآلاف التي شاركت في المؤتمر الجماهيري للاتحاد المنعقد حاليا في منطقة المنصورية بالجيزة، قائلا:" جئتم من محافظات ومناطق متعددة لتقولوا أننا سندعم الدولة المصرية وندعم قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت تواجه فيه مصر تحديات كثيرة وتبذل كل الجهد من أجل وقف العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني.

مصطفى بكري: مصر دوما في مواقفها تهدف إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأحد

وأضاف بكري: هذا الجمع الكبير والآلاف المحتشدة تقف اليوم لتقول أننا مع وطننا وقائدنا وشاء من شاء وأبى من أبى.. هذا الوطن العظيم الذي يقف شامخا بمؤسساته وقياداته بجيشه وشرطته ليبعث رسالة للعالم أن مصر ليست لقمة سائغة لأحد ولا أحد يستطيع أن ينال من هذا الوطن.

وتابع: مصر دوما في مواقفها تهدف إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأحد وعدم التآمر على أحد لكنها تدافع عن أمنها القومي.. فجيش مصر هو التاسع من جيوش العالم وجيش يستطيع أن يحمي الأمن القومي المصري والعربي فخاض حروبا وانتصر فيها .

واستكمل بكري: في الحادي من مايو الجاري عقدتنا المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد القبائل العربية في سيناء الحببية.. سيناء النضال.. سيناء الكفاح وخط المواجهة الأول والتي أفدت الوطن بدم أبناءها ووقفت حائط صد أمام كل من تسول له نفسه المساس بأرض مصر.

وقال: اختارنا سيناء لنقول للجميع أننا نبعث  رسالة وهي تحية لدماء الشهداء الذي سقطوا ضحايا للاحتلال والحرب على الإرهاب.. فهذا  الاتحاد تأسس من2014 وبمشاركة أكثر من 30 قبيلة من قبائل سيناء وقفوا جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة والشرطة وقاوموا الإرهاب ودفعوا المزيد من الشهداء.

مصطفى بكري: المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية اختار ابنه من أبناء سيناء وهو الشيخ إبراهيم العرجاني

وتابع: كل ذلك كان طبيعا أن نتوجه لأرض سيناء ونبعث رسالة للعالم بأن سيناء ستطل مقبرة للغزاة، وكانت رسالة أننا نقف ضد تصفية القضية الفلسطينية وضد التهجير على حساب الأرض المصرية..وكان الرئيس السيسي منذ البداية أعلن موقفه الثابت بأننا لن نشارك في تنفيذ المخطط الإجرامي وسنساعد أهلنا في غزة فتحركت القبائل وجمع الأهالي جنبا إلى جنب مع الدولة وقدمت مصر الكثير من المساعدلات.

وأشار إلى أن المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية اختار ابنه من أبناء سيناء وهو الشيخ إبراهيم العرجاني ليكون رئيسا للاتحاد وهورجلا وطنيا  وأعرفه منذ 2006.. معقبا:"سيناء ليست في حاجة إلى نصائح فرجالها أبطال حيث شكلت منظمة سيناء العربية من أبناء سيناء.. وعندما أراد موشي ديان إعلان سيناء دولة منفصلة، اجتمع مشايخ سيناء ووقف الشيخ سالم الهرش أمام ديان وقال له "لا نعرف لا وطنا سوى مصر ولا نعرف لا رئيسا سوى جمال عبد الناصر".

وأضاف: لماذا تستكثرون على أهالي سيناء تدشين اتحاد رغم ما عانوه وما تحملوه من أجل مصر، مؤكدا أن اتحاد القبائل العربية لا يمكن أن يكون بغرض الفرقة..فأبناء سيناء عانوا من نقص التنمية، ولكن عندما جاء الرئيس السيسي الذي يعرف جيدا من خلال الواقع من هم أبناء سيناء ومن هم أبناء مطروح ومن هم أبناء الجنوب ويعرف تماما أنهم لن يفرطوا في حبة رملة واحدة من تراب هذا الوطن.

واستكمل بكري: دمنا مصري وقائدنا هو قائد الوطنية الرئيس عبد الفتاح السيسي.. السيسي هو الذي استعاد الدولة التي كانت تفتت وحمى البلد من حرب أهلية.. وفي يوينو 2013لم يقف ولم يتردد عندما قولنا انزل يا سيسي انت رئيسي ونزل من أجل الوطن والحفاظ على الهوية الوطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي