عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكري بمؤتمر اتحاد القبائل العربية: نساند القيادة السياسية في الحفاظ على القضية الفلسطينية.. وسيناء ستظل مقبرة للغزاة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لإنهاء الصراع الهمجي البربري الذي يشنه قوات الكيان الصهيوني على أشقائنا بقطاع غزة، جاء ذلك بمؤتمر اتحاد القبائل العربية اليوم. 

النائب مصطفى بكري: نقف خلف الدولة المصرية والقيادة السياسية للحفاظ على القضية الفلسطينية 

وأكد النائب مصطفى بكري، أننا نقف خلف الدولة المصرية والقيادة السياسية في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على الأمن القومي المصري والقضية الفلسطينية، فائلًا: نقف مع دولتنا وقيادتنا.. شاء من شاء وأبى من آبى. 

وتابع: .هذا الوطن العظيم الذي يقف شامخا بمؤسساته وقيادته وجيشه وشرطته يبعث رسالة للعالم بأسره أن مصر ليست لقمة سهلة لأحد، وأنه لا يوجد أحد يستطيع أن ينال من هذا الوطن وأن خيار الشعب المصري هو خيار أصلي ووطني وعروبي، وأن مواقف مصر تثبت دائما أنها لا تتدخل في الشئون الداخلية لأحد، وعدم التآمر على أحد، ولكنها في الوقت ذاته تدافع عن أمنها القومي بكل جسارة وقوة وحسم". 

https://www.facebook.com/Tahiamasr.com1/videos/1157727235359638

النائب مصطفى بكري: الجيش المصري قادر على حماية الأمن القومي ليس لمصر فقط وإنما للأمة العربية بأكملها

وأكد النائب، أن مصر تمتلك جيش يحتل المرتبة التاسعة ضمن جيوش العالم، مؤكدًا أن الجيش المصري قادر على حماية الأمن القومي ليس لمصر فقط وإنما للأمة العربية بأكملها. 

وأكمل بكري، الجيش المصري خاض العديد من الحروب والمعارك وانتصر فيها، والتي من أهمها انتصار أكتوزبر المجيد. 

وأوضح بكري، أنه بتاريخ الحادي من مايو الحالي تم عقد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد القبائل العربية في سيناء، مؤكدًا أن سيناء كانت شاهدة على أمجاد الجيش المصري والتي ارتوت بدم شهداءنا الأبرار. 

النائب مصطفى بكري: سيناء وقفت حائط صد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر القومي

وتابع: سيناء وقفت حائط صد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر القومي، موضحًا أنه سبب اختيار سيناء لتكون المنطلق الاول لاتحاد القبائل العربية كان بهدف أن نبعث رسالة للجميع أن بدايتنا بداية لعرفان الجميل وانطلاقة نبعث بها تحية لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءا للوطن. 

وأشار النائب مصطفى بكري، أن اتحاد القبائل العربية تأسس عام 2014 معلنا عن نفسه عام 2016 بمشاركة أكثر من 30 قبيلة من قبائل سيناء، مؤكدًا أن قبائل سيناء وقفوا خلف الجيش والشرطة للقضاء على الإرهاب. 

النائب مصطفى بكري: سيناء ستظل مقبرة لغزاتها

وأكد النائب،  أن سيناء ستظل مقبرة لغزاتها، مؤكدًا أننا نقف مع قيادتنا السياسية ضد تصفية القضية الفلسطينية وضد التهجير على حساب الأرض المصرية، وأن موقفغ الرئيس عبدالفتاح السيسي ثابتا منذ بداية العدان الإسرائيلي، أن مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية لأهلنا بقطاع غزة. 

وأضاف بكري: عمدما أراد أعداء الوطن إعلان سيناء دولة منفصلة عن مصر اجتمع كل مشايخ وعواقل سيناء في مؤتمر الحسنة في أكتوبر عام 68، ووقفوا ضدهم وقالو: لا نعرق لا وطنا سوى مصر ولا نعرف لنا زعيما سوى جمال عبدالناصر، مؤكدأ أن سيناء خط الدفاع الأول.

واختتم: الرئيس عبدالفتاح السيسي يدرك جيدأ أهمية أرض سيناء الغالية، وأن أهلها لن يفرطوا بحبة رمل واحدة من تراب الوطن، مؤكدًا أنه لا يوجد أحد يمكن أن يزايد على وطنية أهل سيناء.  

تابع موقع تحيا مصر علي