عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: الرئيس السيسي وفر للدولة مليار و375 مليون دولار اليوم

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى،  على افتتاح مشروع  مستقبل مصر، قائلا :"المشروع عبارة عن إدارة وحوكمة  ووفر مليار و375 مليون دولار من فاتورة الاستيراد".

موسى: هناك نقلة زراعية تستهدف 4.5 مليون فدان

ووجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى العقيد بهاء الغنام، مدير جهاز مستقبل مصر، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين،  وينقله موقع تحيا مصر قائلا :" العقيد بهاء الغنام قعد يشرح في 40 دقيقة كل ما يتعلق بالمشروع وهو عبارة عن منطقة صناعية وسوق مركزية".

وتابع  الإعلامي أحمد موسى:"مشروع الصوب الزراعية تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزراعات، والرئيس السيسي أكد أنه يتمنى توفير مياه لزراعة 100 ألف فدان".

وواصل حديثه : "شوف العوائد القادمة لنا وشوفوا حجم العمالة مع توفير 2 مليون عامل، والرئيس السيسي أكد أن هناك نقلة زراعية تستهدف 4.5 مليون فدان".

موسى: تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الزراعية في المحافظات

وأردف :"تم إنشاء شبكة طرق عملاقة وتوفير المياه لمشروع مستقبل مصر، حيث تنفذ الدولة العديد من المشروعات التنموية الزراعية في المحافظات".

ونوه الإعلامي بأنه يتم نقل المياه من الغرب إلى الشرق عبر محطة المحسمة أسفل قناة السويس، معقبا:" تم زراعة مساحات كبيرة من التمور والفواكه وسيضيف 400 ألف فدان سكر للوصول إلى الاكتفاء الذاتي".

الرئيس يفتتح مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم فى افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة" تناقشنا مع شركات القطاع الخاص فى مراحل عملية تسويق المنتجات الزراعية لتقليل الفاقد منها

وتابع الرئيس السيسي، عاوز ازود المساحة من خلال نظم زراعات أخري بتاخد كميات مياه أقل.. وكان لابد أن نمشي للمسار ده.. كمان كام يوم هنطلع توشكي فيه 900 ألف فدان.. موجودين قبل كده للدولة المصرية من 25 -30 سنة لكن اتزرعوا امتي.. والدولة دخلت بجدية التزام عليها لتحقيق الأهداف.. هل ده متاح للقطاع الخاص.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

تابع موقع تحيا مصر علي