عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة برلمانية وحزبية بمشروع مستقبل مصر: نهضة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

مشروع مستقبل مصر
مشروع "مستقبل مصر"

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الأحزاب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية وبدء موسم الحصاد بـ مشروع مستقبل مصر

وأكدوا، أن مشروع مستقبل مصر للتنمية الزراعية، يؤكد أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتشغيل الأيدي العاملة وتوفير فرص عمل تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن المصري بجميع المحافظات، من خلال المشروعات القومية العملاقة التي يفتتحها الرئيس السيسي، والتي توفر ملايين فرص العمل للشباب، ما ينعكس على انخفاض نسب البطالة، وزيادة كفاءة العامل المصري، من خلال اتباع أحدث طرق التكنولوجيا والتقنيات، بجانب الاهتمام بالتصنيع الزراعي والذي سيكون عاملا مهما في تشغيل ملايين الشباب.

النائب عصام خليل: مشروع "مستقبل مصر" أمن قومى وتصحيح أخطاء الحقب السابقة 

وفي هذا الإطار، أكد النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية التاريخية لبدء المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية وموسم الحصاد 2024 في مشروعات جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة بالدلتا الجديدة.

ووجه النائب عصام خليل، تحية إجلال وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده العظيمة لتصحيح كافة أخطاء الحقب السابقة؛ وهو مؤشر إيجابيًا بأن يد قائد مصر سوف تطول كافة الملفات وتحدث تغيراً جذرياً في كل الملفات لصالح المواطن المصرى.

ووصف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن هذا اليوم تاريخي لكون هذا المشروع يمثل "أحد الأعمدة الرئيسية لحرب الوجود للدولة المصرية"، مشيراً إلى أن "الحرب القادمة هي حرب غذاء ومياه".

وأوضح «خليل» في بيان صادر عن الحزب رصده تحيا مصر،  أن مشروع "مستقبل مصر" يجسد رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر جديدة؛ معتبراً أنّ أضاف الرئيس نحو 4 ملايين فدان إضافية من بينها 2 مليون فدان للدلتا جديدة، هو مشروع قومي متكامل الجوانب زراعية وصناعية استثمارية مبنية علي دراسات جدوى دقيقة للغاية".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أعلن عن إنشاء مصانع لأدوات الري الزراعية الحديثة لتواكب  الخطوات الواسعة والمشروعات العظيمة.

ودعا رئيس حزب المصريين الأحرار القطاع الخاص "للاستفادة مما فعلته الحكومة" في هذه المشروعات، مشدداً على ضرورة أن القطاع الخاص الوطنى عليه يضع يده في يد الدولة لأمن قومي متكامل".

واختتم رئيس حزب المصريين الأحرار  أن الأمن القومي لا يتحقق فقط بالسلاح، بل يتحقق أيضاً بالغذاء والمياه والطرق والأسواق" 

وأشار إلي أن الرؤية العامة للرئيس وخطواته لبناء دولة متكاملة قوية وراسخة الأركان تخدم الأجيال المتعاقبة وتحفظ استقرار وأمن مصر القومى .

عضو زراعة النواب: مشروع "مستقبل مصر" قاطرة الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي

ومن جانبه، ثمن النائب عادل عامر عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية وبدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر، قائلاً إن المشروع من المشروعات القومية الزراعية الصناعية العملاقة ويعد قاطرة مصر الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وهو ما يعود بالخير الكبير علي الاقتصاد القومي خلال السنوات المقبلة.

وقال النائب عادل عامر إن مشروع مستقبل مصر بداية عهد جديد في الزراعة المصرية، وتوفير المنتجات الزراعية بأفضل جودة وأقل أسعار ، مشيداً بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن المشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة في إطار مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، قائلآ: "لما بنعمل المشروع لازم نستهدف نحقق كل النتائج.. لما بقول ازرع 2 مليون فدان يبقي استهدف 2 مليون فدان".

وأضاف عضو لجنة الزراعة أن حديث الرئيس  السيسى عن ضخامة الإنتاج حتى نستطيع التصدير والحصول على الدولار، أمر في غاية الأهمية ويحتاج منا جميعا أن ندعم المشروعات القومية والأفكار الشابة التي تبدأ في الخطوات الأولى من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهذه النقاط الصغيرة هي التي تنتقل بنا إلى ضخامة الإنتاج.

ونوه النائب عادل عامر بأن مشروع مستقبل مصر للتنمية الزراعية، سيكون عاملا مهما في تشغيل ملايين الشباب والحد من البطالة ، كما أنه يوفر المنتجات الزراعية بجودة عالية وبسعر مناسب للمواطنين وتصدير الفائض للسوق الخارجي ويحقق الأمن الغذائي وصولا إلي الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات الزراعية .

تابع موقع تحيا مصر علي