عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش اليوم موازنة الإدارة المحلية لمحافظات (الجيزة – القليوبية - الدقهلية)

محلية النواب
محلية النواب

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروعي قانونين بربط موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، فيما يخص محافظات (الجيزة – القليوبية - الدقهلية).

محلية النواب تقرر عقد اجتماع آخر لاستكمال مناقشات ملف سوء إدارة أملاك الدولة

وفي وقت سابق، قررت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عقد اجتماعا أخرا لاستكمال مناقشه طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد المولي بشأن سوء إدارة ملف أملاك الدولة في مدن الحسينية ومنشاة ابو عمر وصان الحجر، سنترال الحسينيه القديم، تل العمارنة، أرض بركه العمياء وبركه عنان،أرض موقف اتوبيس شرق الدلتا مدينه الحسينيه، ارض املاك الدوله تابعه لوزاره الاثار بقريه الربعمايه ، المتبقي من الخمس افدنه وقف الشرقاوي هيئه الاوقاف ، أرض تل جميمه، بمحافظة الشرقية.

الفدان بـ 1000 جنيه.. مناقشات محلية النواب تكشف عن فساد وسوء إدارة أراضي أملاك دولة

وقال النائب خالد عبد العظيم عضو مجلس النواب، في كلمته التي رصدها تحيا مصر، إن هناك سوء إدارة لملف أملاك الدولة في محافظة الشرقية، مشيرًا إلى أنه كان ستنقل لصالح أفراد لولا أنه تم التدخل وحمايتها لصالح الدولة.

النائب خالد عبد المولي يطالب  بحصر كامل لأراضي أملاك الدولة

وطالب النائب خالد عبد المولي ، بحصر كامل لأراضي أملاك الدولة على أن تقدر بالقيمة السوقية لتلك الأراضي حيث أننا لا نعمل في جزر منعزله.

وذكر أن الفدان في أراضي أملاك الدولة يتم بيعها بـ 1000 جنيه فقط.

واضاف أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن سوء إدارة أملاك الدولة في الشرقية، رغم أن ذلك يؤثر على شعبيته في الانتخابات البرلمانية كما حدث في انتخابات 2020.

ولفت النائب خالد عبد العظيم، إلى أن هناك 4 قطع أملاك دولة في مدينة الحسينية بالشرقية لم يتم استغلالهم، بالتحديد أرض خلف مركز الشباب، والثانية أمام مركز شباب الحسينية المطور، والثالثة عزبة التل ومساحتها 7 أفدنة، والرابعة طاقة فرعون.

وتحدث عن أرض سينترال الحسينية، تقدم أحد الأفراد للحصول عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي