عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. افتتاح وتشغيل تجريبي لـ 5 محطات مترو بالمهندسين بالركاب

افتتاح وتشغيل تجريبي
افتتاح وتشغيل تجريبي لـ 5 محطات مترو بالمهندسين

تبدأ وزارة النقل والمواصلات المصرية افتتاح وتشغيل تجريبي لـ 5 محطات مترو بالمهندسين بالركاب وهي محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو والممتد من محطة التوفيقية حتى محطة جامعة القاهرة، وهي محطات (التوفيقية- وادي النيل- جامعة الدول- بولاق الدكرور- جامعة القاهرة).

افتتاح وتشغيل تجريبي لـ 5 محطات مترو بالمهندسين بالركاب

وتشمل محطات المترو الجديدة ؛ 5 محطات من الكيت كات إلى جامعة القاهرة، 3 محطات نفقية هي التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول، ومحطة سطحية وهي بولاق الدكرور، ومحطة علوية وهي جامعة القاهرة.

افتتاح وتشغيل تجريبي لـ 5 محطات مترو بالمهندسين بالركاب

وتبدأ هذه المرحلة من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، وتنتهي بمحطة مترو جامعة القاهرة، وهى محطة تبادلية مع الخط الثاني للمترو، وتخفف الضغط على محطة العتبة، لخدمة تبادل الحركة بين الخطين الثاني والثالث للمترو، كما تخدم بشكل أكبر طلبة الجامعة والمنطقة المحيطة.

الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو 3C

وتشغيل الـ 5 محطات مترو الجديدة؛ يأتي بشكل تجريبي بالركاب ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو 3C والذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور.

افتتاح وتشغيل تجريبي لـ 5 محطات مترو بالمهندسين بالركاب

أعلنت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، الشركة المسئولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث للمترو وقطار العاصمة، أنه سيتم تمديد ساعات العمل بخطوط المترو خلال أيام الخميس لمدة ساعة واحدة لتعمل حتى الواحدة صباحا، حيث يتم تطبيق القرار بدءا من يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023 ولمدة شهر واحد، وذلك بتوجيهات من وزارة النقل وتحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق.

افتتاح وتشغيل تجريبي لـ 5 محطات مترو بالمهندسين بالركاب

تمديد ساعات العمل للمترو خلال أيام الخميس

يأتي القرار استجابة للاستطلاعات التسويقية التي تنفذها الشركة وسعيها المستمر لتحسين الخدمة وتوفير أفضل تجربة ممكنة لركابها.

قد تكون صورة ‏نص‏
افتتاح وتشغيل تجريبي لـ 5 محطات مترو بالمهندسين بالركاب

وتتميز شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو بالتجاوب مع جمهورها من العملاء وإدخال تعديلات على جدول تشغيل القطارات وفقا للمناسبات المختلفة التي يتفاعل معها الشعب المصري، من بينها مباريات كرة القدم وساعات العمل في رمضان والأعياد بالإضافة إلى المناسبات الثقافية المختلفة، حيث يخدم الخط الأخضر الثالث للمترو عددا من المحطات الحيوية من بينها الاستاد وأرض المعارض والعباسية وباب الشعرية

تابع موقع تحيا مصر علي