عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: لن يستطيع أحد تنفيذ مشروع ينافس قناة السويس

وزير النقل
وزير النقل

ثمن الفريق كامل الوزير وزير النقل، أعمال تطوير الموانئ المصرية  مؤكدا أنها ساهمت بشكل كبير في تعظيم الأنشطة الاقتصادية الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية، وخاصة التطورات الأخيرة التي تمت في قناة السويس، معقبا:" لن يستطيع أحد تنفيذ مشروع ينافس قناة السويس".

الوزير: إيرادات القناة تضاعفت بعد إنشاء القناة الجديدة

ووصف وزير النقل خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،  قناة بالممر الملاحي العالمي و الساحر وعليه خدمات وتأمين كبير ورسومه توفر أموال كثيرة للدولة، معقبا :" إيرادات القناة تضاعفت بعد إنشاء القناة الجديدة".

وعن خط التجارة العربي، أوضح الوزير أن خط التجارة العربي ينقل 80 شاحنة لنقل البضائع، ولن ينافس قناة السويس، لأنه لا يوجد أي خط ملاحي ينافس القناة.

وتحدث الوزير عن إنشاء موانئ جديدة في مصر، معلنا أنه تم إنشاء ميناء تجاري بالإسكندرية خلال الفترة الماضية، وهو ميناء أبو قير البحري، حيث تم الانتهاء من 1200 متر من أرصفة الميناء حتى الآن، وسيتم الإعلان عنه قريبًا.

الوزير: تبلغ تكلفة ميناء السخنة 60 مليار جنيه

وكشف عن تكلفة إنشاء الموانئ في مصر، موضحا أنه  من المحتمل أن تبلغ تكلفة ميناء السخنة 60 مليار جنيه، وتم وضح 180 مليار جنيه للإنفاق على تطوير الموانئ المصرية.

وأردف  وزير النقل :"لم يتم إهدار أي أموال في قطاع النقل والبنية الأساسية، والدول الكبرى تنمو بتطوير البنية الأساسية، معقبا :"كان أرخص من النقل بالشاحنات ومسئولياته موزعة على عدة وزارات".

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوحيد المسئوليات والمهام على الجهة المسيطرة على النقل النهري وهي هيئة النقل النهري، فهي المسئولة عن الإشراف عن كل تفاصيل النقل النهري، معقبا:" بدأنا أعمال التكريك في نهر النيل بكراكات مصرية في الممر الملاحي، والنقل النهري سيعود إلى أفضل حال بحلول عام 2030".

الوزير: لم يتم إهدار أي أموال في قطاع النقل

ولفت إلى أن توفير الاعتمادات المالية للمشروعات يحقق لها النجاح والتميز، وأن هناك مشروعات ذات عائد جيد يوافق عليها الرئيس السيسي لأنها توفر فرص عمل للمواطنين، معقبا :"نعمل على توفير أسباب النجاح لكل المشروعات القومية باعتمادات مالية وتذليل العقبات والمشكلات، ولدينا قيادات متميزة ومساعدين في الموانئ البرية والجافة والطرق والكباري قادرون على تولي المسئولية بنجاح.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي