عاجل
الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر سيتي يقترب من إنجاز غير مسبوق في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحيا مصر

اقترب نادي مانشستر سيتي بقوة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الفوز في لقاء الأمس الذي جمعه مع فريق توتنهام، في المباراة المؤجلة بين الفريقين منذ الجولة 34، ليصبح بهذا مانشستر سيتي على مقربة من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويرصد موقع تحيا مصر أرقام مانشستر سيتي حال فوزه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

إنجاز غير مسبوق

ينتظر مانشستر سيتي ومدربه الإسباني بيب جوارديولا رقما قياسيًا، غير مسبوق في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أنه حال تحقيقه للقب البريميرليج هذا الموسم، سوف يصبح أول نادي في تاريخ البطولة  يحقق لقب الدوري في أربع مواسم متتالية، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ بداية انطلاق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الثامن من سبتمبر عام 188، وحتى الآن.

ليفربول آخر من حقق اللقب

وكان نادي ليفربول هو آخر فريق تمكن من الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وكان ذلك موسم 2019/2020، قبل أن يسيطر مانشستر سيتي على لقب البطولة الأعرق في إنجلترا لمدة ثلاث مواسم متتالية بداية من موسم 2020/2021، 2021/2022، 2022/2023، لذا يريد رفاق جوارديولا مواصلة السيطرة المحلية، وتحقيق الرقم الأبرز والذي من الصعب تكراره في وقت قريب.

ليفربول بطل الدوري الإنجليزي 2019/2020

نهائي كأس الاتحاد

يذكر أن مانشستر سيتي أيضا تنتظره مباراة نهائية أخرى على الصعيد المحلي أمام مانشستر يونايتد، في مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي كان الفريق قد تأهل لها بعد الفوز على تشيلسي بهدف نظيف، فيما كان مانشستر يونايتد قد بلغ هذه المباراة النهائية بعد الفوز على كوفنتري سيتي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

أبرز مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي 

وسوف تته الأنظار جميعها يوم الأحد القدام صوب ملعب الإمارات حيث لقاء أرسنال أمام إيفرتون في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا خيار أمام الجانرز سوى الفوز في انتظار تعثر مانشستر سيتي، الذي سوف يلاقي وست هام على ملعبي الاتحاد، وتقام المباراتين في نفس التوقيت في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، من أجل التأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص للفريقين.

أستون فيلا إلى دوري الأبطال بعد 41 عامًا

وكان نادي أستون فيلا قد حسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 41 عامًا، تحت قيادة المدير الفني أوناي إيمري، بعد خسارة توتنهام صاحب المركز الخامس بالأمس واتساع الفارق بينهما إلى 5 نقاط مع تبقي جولة أخيرة على نهاية المسابقة، وكان أستون فيلا قد توج بالبطولة الأغلى أوروبا عام 1981.

 

تابع موقع تحيا مصر علي