عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوف الحرارة هتوصل كام.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد غدا

الطقس
الطقس

أبانت هيئة الأرصاد الجوية ، حالة الطقس المتوقعة  غدا الخميس ، على أنحاء الجمهورية.

وبحسب بيان أفادت به هيئة الأرصاد الجوية ، يشهد غدا الخميس  ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية كبداية لموجه حارة إلى شديدة الحرارة .

طقس الغد

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية ، والذي نقله موقع تحيا مصر يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة على  السواحل الشمالية الشرقية ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ونوهت الهيئة في بيانها بأن غدا يشهد طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

ونبهت الهيئة لوجود نشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .

وحذرت الهيئة من اضطراب بالملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر ، وسرعة الرياح من 50 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 4.5 متر .

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الخميس :

 القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 16، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 17، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 20.

وأفادت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد تتأثر اليوم بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون سحب منخفضة ومتوسطة على مدار اليوم، وهو ما يساعد على حجب جزء من أشعة الشمس وانخفاض في قيم الحرارة عن الأيام الماضية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الأجواء بين الحارة وشديدة الحرارة في الأماكن الموجودة بجنوب صعيد مصر في فترة الظهيرة ومع شدة الإشعاع الشمسي، ولكن في فترة الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في قيم الحرارة والصغرى في فترة الليل ستكون 17 درجة مئوية”.

تابع موقع تحيا مصر علي