عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النار اشتغلت من فوق.. ضحية حريق سوهاج: مديون مبقاش حيلتي حاجة

ضحية حريق سوهاج
ضحية حريق سوهاج

شهدت قرية شطورة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، واقعة مأساوية باندلاع حريق في منزل شاب أتى على كل محتوياته من مواشي وطيور.

تفاصيل حريق منزل في سوهاج 

ويقول إبراهيم من سوهاج لموقع تحيا مصر، أن أحد أخبره بأن المنزل الخاص بالمواشي والطيور به حريق وعندما ذهب إلى هناك مسرعا وجدا ألسنة اللهب والنيران تأتي من أعلى ولا يعرف مصدرها واجتمع أهالي القرية من أجل إطفاء الحريق من مسلمين ومسيحيين قبل أن تأتي سيارات الإطفاء التي أخمدت النيران وقامت بعملية التبريد من أجل التأكد من إطفاء الحريق بالكامل ولا يعرف مصدر هذه النيران ، مشيرا إلى أن المنزل لا يوجد به سوى عدادات الكهرباء.

خسائر ضحية حريق منزله بسوهاج

ويضيف إبراهيم من سوهاج، أن هذا المنزل الذي أتت عليه النيران كان خاص بالمواشي والطيور، وقد أدى الحريق إلى نفوق 5 رؤوس ماشية تقدر بأكثر من 200 ألف جنيه، بالإضاف إلى طيور كثيرة و أطنان من الأعلاف التي يستخدمها في إطعام الطيور والحيوانات، لتصل الخسائر لأكثر من نصف مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذه الخسائر ليست خاصة به هو فقط بل أنه مدان للتجار الذين يشتري منهم الدجاج بالآجل، ويسدد لهم ثمنه عندما يبيع هذا الدجاج في السوق.

" src="">

واشار ضحية حريق سوهاج، أن هذا المنزل يشترك فيه مع ابن عمه حيث يعملان في تجارة الطيور ويشترونه من التجار ويقومون ببيعه في السوق ثم يدفعون للتاجر الأموال الخاصة به من أجل أن يشتروا دفعات جديدة منه.

إبراهيم من سوهاج: المسلمين والمسيحيين كانوا أيد واحدة وهم يساعدوني

وأردف، أن الناس في القرية اجتمع فيها المسلمون والمسيحيون من أجل إخماد الطريق ووقفوا يدا واحدة أمام النيران، مؤكدا على أن جميع أبناء قريته متحابون يتسامحون فيما بينهم ولا يوجد مجال للكره بينهم ويتعاملون كأنهم أبناء دين واحد، مناشدا وزارة التضامن بالوقوف بجانبه من أجل إعادة الوقوف على قدميه مرة أخرى وسداد الديون لأن الناس لن تصبر على أموالها وحتى يعود للعمل مرة أخرى لأنه لا وسيلة دخل أمامه سوى العمل بيديه.

تابع موقع تحيا مصر علي