عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد 40 يوم.. فتاتين يكشفوا جريمة أشقائهم بقتل والدتهم بسبب زواجها عرفيا في الدقهلية

جثة سيدة - أرشيفية
جثة سيدة - أرشيفية

تفاصيل مثيرة شهدتها واقعة مقتل سيدة الدقهلية، والتي قُتلت قبل 40 يوما في مركز بلقاس، حيث توصلت التحريات التي أجرتها أجهزة أمن الدقهلية أن وراء ارتكاب الواقعة 2 من أبناء الضحية تخلصوا منها بعدما تزوجت عرفيا أكثر من مرة ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الواقعة.

تفاصيل جريمة الأشقاء في الدقهلية

جريمة سيدة الدقهلية شهدت تطورات مفاجئة، حيث استقبلت مستشفى بلقاس المركزي في الخامس من أبريل سيدة تدعى أمال ع 58 عاما، مصابة بـ ادعاء سقوط من أعلى سلم منزلها، وكشف التقرير الطبي والفحص وجود كسور بعظام الوجه والصدر واشتباه نزيف في المخ، إلا أن التحريات بعد مرور 40 يوما كشفت تفاصيل جديدة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود إشارة من مستشفى بلقاس أفاد باستقبال سيدة خمسينية بها كسور متفرقة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في الدقهلية وتم التقابل مع ابنها البالغ من العمر 27 عاما وجارها، وقرر جارها أنه أثناء تواجده في منزلها سمع صوت استغاثة السيدة، وبالانتقال شاهد السيدة ملقاة على سلم المنزل وقام بالاتصال بنجلتها.

التحريات تكشف مفاجآت في واقعة سيدة الدقهلية

وتابع جار سيدة الدقهلية، أنه ساعد نجلتها في نقلها للمستشفى لإسعافه، وبسؤال نجل السيدة قرر أنه نما إلى علمه سقوط والدته من أعلى السلم فقام بالتوجه بها للمستشفى لإسعافها ولم يتهم أحد في الواقعة، وبعد أيام من الواقعة تلقت الأجهزة الأمنية إشارة بوفاة سيدة الدقهلية في المستشفى متأثرة بالإصابات التي تعرضت لها وجاء بتقرير مفتش الصحة أن الوفاة نتيجة سقوط من أعلى سلم.

وكشفت تقرير الطب الشرعي الخاص بالصفة التشريحية الخاص بـ سيدة الدقهلية، أن سبب الوفاة يعود إلى كدمة مستديرة في الوجه وكسور بعظام الوجه والصدر، وكذا رزقة بالعينين والوجه ونزيف من الفم والأنف، واشتباه نزيف في المخ، وتم إيداع الجثمان تحت تصرف النيابة العامة، وحررت أجهزة أمن الدقهلية محضر رقم 31 لسنة 2024 بلقاس، وصرحت النيابة بدفن الجثمان وتم دفن سيدة الدقهلية.

القبض على ابناء سيدة الدقهلية لاتهامهم بقتلها

بعد مرور 40 يوما على وفاة سيدة الدقهلية، كانت المفاجأة حيث تقدمت كلا من مي 35 عاما وشقيقتها مروة 37 عاما وقاموا باتهام شقيقهم إبراهيم عامل وشقيقته حنان بإنهاء حياة والدتهما بسبب وجود خلافات عائلية متكررة بينهم وبين والدته، وقيامها برفع قضايا على والدهم وكذا الزواج عرفيا أكثر من مرة، وتهديدهم للمبلغين بالقتل حال إبلاغهم الأجهزة الأمنية عن جريمتهم.

وبعد شهادة الفتاتين، أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار أشقائهم وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهته تبين أنهم وراء ارتكاب الواقعة حيث قاموا بالانتقال لمنزل والدتها يوم 5 أبريل مستغلين عدم تواجد زوجها، وقام الأول بخنقها مستخدما إيشارب ثم قامت الثانية بكتم أنفاسها لمنعها من الصراخ حتى سقطت مغشيا عليها، ثم قامت الفتاة بضرب والدتها بعصا خشبية وسرقوا الذهب الخاص بها وتركوها وفروا هاربين.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن السيدة بعدما فاقت مما تعرضت له حاولت فتح باب الشقة الاستغاثة بالجيران إلا أنها سقطت من أعلى على السلم بعدما اختل توازنها مما تسبب في حدوث إصابتها التي تم نقلها للمستشفى على أثرها، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي