عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. إعادة عرض فيلم زهايمر في دور العرض

فيلم زهايمر
فيلم زهايمر

بدأ منذ صباح اليوم إعادة عرض فيلم زهايمر للزعيم عادل إمام في دور العرض في مصر وعدد من الدول العربية بمناسبة عيد ميلاده الـ 84.

إعادة عرض فيلم زهايمر

قررت الشركة العربية للسينما والتي تديرها الفنانة إسعاد يونس إعادة عرض فيلم زهايمر بطولة الفنان عادل إمام من حديد إحياءً لذكرى ميلاده، ونشرت الشركة المتتحة عبر حسابها الرسمي ورصده موقع تحيا مصر، وعلقت: "الشركة العربية للسينما الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام وإعادة عرض آخر أفلامه "زهايمر" بمصر وعدد من الدول العربية".

وأضافت: "نظرًا لترحيب واحتفال العالم العربي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام وإعادة عرض فيلم زهايمر في مصر سوف يتم أيضًا إعادة عرض الفيلم في الدول الأتية السعودية، الإمارات، قطر، البحرين، عمان".

كما وأعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية عن عرض فيلم "زهايمر" بسينمات السعودية في يوم 16 مايو احتفالًا بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام، ونشر ترمي آل الشيخ بوستر الفيلم عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" وكتب: "فيلم زهايمر للزعيم عادل إمام في سينمات السعودية بمناسبة عيد ميلاده ابتداءًا من 16 مايو".

فيلم زهايمر

أهم ما قاله مؤلف ومخرج فيلم زهايمر عن الزعيم

جدير بالذكر، تحدث المؤلف والمخرج نادر صلاح الدين خلال لقاء سابق له عن موقفه مع الزعيم عادل إمام عندما عرض عليه فكرة فيلم زهايمر للمرة الأرلى، وأضاف أن الفكرة أعطبته وبشدة ولكنها ام تكن مكتملة بعد، وقال: "وقاللى عندك أيه أفكار، وقولتله ما عنديش، وكان في ذلك الوقت كل خططتى أنى اشتغل مع جيلى فطلب منى أن نتقابل بعد أسبوع".

وأضاف: " القعدة مع عادل إمام، لطيفة للغاية، ومختلفة جدا، وتعطى طاقة إيجابية كبيرة جدا، وبيعرف يقرأ الناس كويس جدا، ويعطى طاقة إيجابية، وبيعرف يحرك الناس كويس جدا".

فيلم زهايمر

وتابع: "عادل إمام سمع الحدوتة بشكل سريع، ولم يقرأ ما كتبته، وأنا لم أكن قد أكملت الكتابة، وكانت الفكرة متوقفة حتى اكتشاف الشخصية، أنه غير مصاب بالزهايمر، وقاللى لأ انت تكمله وتجيلى".

وتحدث عن أن الزعيم لم يكن يتدخل في السيناريو الإبطريقة إحترافية، قائلاً: "وفى يوم لقيته موقف التصوير، وكل الموجودين بيتصلوا بيه وبيقولى في حاجات لازم تتغير في المشهد، وقولتله في المخرج موجود قاللى لأ لازم تكون موجود".

أبطال فيلم زهايمر

وعلى الجانب الآخر، شارك عدد من النجوم في فيلم زهايمر بجانب الزعيم، وهم: فتحي عبد الوهاب، أحةد رزق، رانيا يوسف، إيمان السيد، نيللي كريم، أحمد راتب، لطفي لبيب، وغيرهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي