عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل سابق : 50% من حسابات السائقين في أوبر مضروبة

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

تحدث محمد الرفاعي، أحد وكلاء أوبر السابقين، عن تفاصيل عمل شركات أوبر، قائلا :" شركة أوبر عندما عملت في مصر لأول مرة في عام 2018 لجأت لشركات الليموزين كوكلاء لها للتعاقد مع السائقين، ولكن بعد فترة تخلت أوبر عن الوكلاء وأصبحت تتعاقد مع السائقين مباشرة عبر الإنترنت".

وكيل أوبر: فترة تخلت أوبر عن الوكلاء وأصبحت تتعاقد مع السائقين مباشرة عبر الإنترنت 

وأضاف الرفاعي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، :" دور الوكلاء كان التأكد من فحص السيارة، وسلامة السائق وإجراء تحليل تعاطي المخدرات له".

وتابع:" في سائقين بيتم إيقافهم من التطبيق بيرجعوا تاني بأوراق مزورة مثلما حدث مع سائق أوبر  المتهم في واقعة حبيبة الشماع".

وواصل:" أكثر من 50% من حسابات السائقين في أوبر "مضروبة، معقبا: "السائقين كانوا لازم يجوا عندنا لابسين فورمال مش زي اللي بيحصل دلوقتي".

وقامت أسرة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، بإحياء ذكرى الأربعين لها داخل منزلها، بحضور والديها واصدقائها، والدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، والإعلامية إيمان رياض.

وكيل أوبر: السائقين كانوا لازم يجوا عندنا لابسين فورمال

وبدأ أحياء ذكرى الأربعين لـ حبيبة الشماع بختم القران لها، ودعاء الدكتور أسامة قابيل، للفقيدة بالرحمة والمغفرة.

وتوفيت حبيبة الشماع في 14 مارس الماضي متأثرة بإصابتها بعد قفزها من سيارة سائق أوبر.

الحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بالحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع، بالحكم على المتهم محمود هاشم بـ15 سنة مع الأشغال الشاقة المشددة وغرامة 50 ألف جنيه.

شهدت أولى جلسات محكمة سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع والمعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، الكثير من المفاجأت المثيرة خلال الجلسة المنعقدة في محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس .

وطالبت النيابة العامة أثناء مرافعتها أمام هيئة المحكمة اليوم الاثنين بتوقيع القصاص العادل من سائق أوبر المتهم بمحاولة اختطاف حبيبة الشماع التي قفزت من السيارة التي كان يقودها المتهم هربا منه، والتي أخبرت أحد شهود العيان على قفزها أثناء سير السيارة قبل أن تفقد الوعي أن سائق أوبر كان ينوي اختطافها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي