عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طائرات الاحتلال تقصف مدينة جنين بالضفة الغربية

غزة
غزة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الجمعة، عن أن طائرة مقاتلة قصفت هدفا في مدينة جنين بالضفة الغربية قبل فترة قصيرة.

أشار البيان إلى أن جيش الاحتلال يعلن عن المزيد من التفاصيل قريبًا، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن جيش الاحتلال شن غارة على منزل في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة تسببت في إصابة أربعة مواطنين فلسطينيين.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، جراء العدوان الذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي.

اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من لبنان

وفي وقت سابق كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، عن اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من لبنان فوق البحر وانفجار أخرى بمنطقة جاتون في الجليل الغربي.

إطلاق صفارات الإنذار للغارات الجوية

وقالت قيادة الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي إن الحادث الذي أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار للغارات الجوية في نهاريا والمجتمعات المحيطة بها لمدة 15 دقيقة تقريبا قد انتهى الآن.

وتظهر صور من نهاريا، الواقعة على بعد ستة أميال جنوب الحدود مع لبنان، إطلاق صواريخ اعتراضية بسبب ما قال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إنها "طائرة معادية مشتبه بها".

تبادل للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وتبادلا للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات، حيث نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس عملية ضد حزب الله اللبناني في جبل شمس بالبقاع شرقي لبنان.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال فجر اليوم ومساء الخميس، سلسلة غارات على أنحاء متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال قصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وشن غارات وسط مدينة غزة.

وفي وقت سابق، استشهد شاب وأصيب آخران، في قصف للاحتلال قرب دوار العودة وسط رفح جنوب قطاع غزة، كما تعرض شرق المدينة لقصف من مدفعية الاحتلال.

وأصيب عدد من المواطنين في غارات عنيفة شنها طيران الاحتلال على مخيم جباليا، وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة شمال القطاع، ونسف الاحتلال مربعات سكنية في مخيم جباليا.

وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي

وأعلنت مصادر طبية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي قرب خان يونس، في الساعات الأخيرة.

واستشهد مواطنان على الأقل في غارة شنها طيران الاحتلال على تجمع للمواطنين.

وشن طيران الاحتلال غارات على منطقة عسقولة في غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلا أمام مستشفى الكويت في رفح ومحيطه، كما قصف منزلا في حي الجنينة رفي راح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35272، والإصابات إلى 79205، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي