عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تسريب الامتحانات.. عقاب صارم ضد رئيس لجنة بمحافظة المنوفية

الامتحانات
الامتحانات

بعد واقعة تسريب امتحان اللغة العربية بإحدى لجان قويسنا قرر محافظ المنوفية اتخاذ عقاب صارم ضد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا.

عقوبة رئيس لجنة إدارة قويسان بمحافظة المنوفية ومراقب 

حيث قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة، كما قرر المحافظ حرمانهم بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم خمسة عشر يوما من راتبهم.

وكلف محافظ المنوفية بمجرد رصد تداول امتحان اللغة العربية، وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة فورية من كافة المختصين بالمديرية للتحقق من الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة المشار إليها، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ على حقوق الطلاب.

محافظ المنوفية يشدد على أنه لا تهاون في تسريب الامتحانات

وأكد أبو ليمون أنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدًا بمستقبل الطلاب، تأكيدًا على مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وفي وقت سابق، كانت وزارة التربية والتعليم في محافظة المنوفية، ردت على واقعة تسريب امتحان اللغة العربية الخاص بالشهادة الإعدادية، مشددة على إنه تم تشكيل لجنة من وكيل المديرية وعضوية مدير التعليم العام وأعضاء من الشئون القانونية للتحقيق في واقعة تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية، مؤمدة على أنه لن يفلت مقصر من العقاب وسيواجه أشد الإجراءات القانونية حتي لا يتكرر الأمر مرة أخرى.

تفاصيل تسريب الإمتحانات في قويسنا بمحافظة المنوفية

وشددت على أنه سوف يتم عرض نتائج التحقيق واقعة تسريب امتحان اللغة العربية الخاص بالشهادة الإعدادية، علي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم واللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيال المقصرين والذين تسببوا في تسريب امتحان اللغة العربية الخاص بالشهادة الإعدادية.

وكانت صور تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية بالمنوفية قد انتشرت على مواقع التواصل في ثاني أيام امتحانات الشهادة الاعدادية، في محافظة المنوفية وذلك قبل بدء الامتحان.

تابع موقع تحيا مصر علي