عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مهرجان دراما رمضان لـ تحيا مصر: فكرة المهرجان فكرتي من البداية وأشرف زكي رحب بالفكرة ودعمنا معنويا

رئيس مهرجان دراما
رئيس مهرجان دراما رمضان

تحدث رئيس مهرجان دراما رمضان فتحي شريف لـ تحيا مصر عن كواليس المهرجان وكيف بدأت الفكرة من البداية مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تكريم خمس فنانيين خلال المهرجان مؤكدا على دعم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية للمهرجان.

فتحي شريف: حبينا نعمل فكرة مختلفة ومدير عام منتجين العرب رحب بالفكرة

كشف رئيس مهرجان دراما رمضان خلال تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر عندما سأل عم المميز في مهرجان دراما رمضان عن غيره من المهرجانات، حيث قال: المميز من مهرجان دراما رمضان من اسمه محبناش نعمل مهرجان عام يكرم الفنانيين سينما وغناء وتلفزيون، احنا اتخصصنا في الشق الدرامي والبرامج في رمضان ودا المختلف عن باقي المهرجانات.

وأكد فتحي شريف رئيس المهرجان عن أن المهرجان كانت فكرته من البداية وعرضها على أصدقاءه وبدأو في التنفيذ، حيث قال: عرضت الفكرة على المدير التنفيذي للمهرجان وحبينا نعمل حاجه مختلفة، احنا شاركنا ونفذنا في مهرجانات كتير وعرضنا الفكرة على إبواهيم أبو ذكري المدير العام منتجين العرب ونفذنا الفكرة.

فتحي شريف

فتحي شريف يتحدث عن ميزانية مهرجان دراما رمضان

وتابع رئيس مهرجان دراما رمضان فتحي شريف عن كيف كانت ميزانية المهرجانات وأنه تكلف مبالغ كبيرة وكان ينفق من ماله الشخصي في البداية، حيث قال: الجانب المادي أصعب شق علشان في مصر رجال الأعمال معندهمش الجانب الفني تحملنا في البداية الموضوع بشكل شخصي، ولما الفكرة طلعت للنور والناس اقتنهت بيها ظهر عدد كبير من الداعميين.

مهرجان دراما رمضان 

وتابع رئيس مهرجان دراما رمضان عن سبب عدم التصريح عن أسماء المكرمين حتى الآن، قال: محبتش أعلن أسماء علشان دا دور اللجنة ولسة تصويت الأسماء من الموقع لسه مخلصتش، واحنا داخل المهرجان اختارنا يبقا فيه 5 فنانيين مكرمين مارسوا الخياة الدرامية خلال الـ 30 سنة وبحكم السن هو مش موجودين ومنهم الفنان عبد الله مشرف.

وأضاف: لما اقترحت الفكرة كان دور نقابة المهن التمثيلية والدكتور أشرف ذكي رحب بالفكر جداً في أول إجتماع، واحنا بنختار الأسماء قولتلهم دا دورك علشان ميبقاش فيه أي مجاملة، واقترحنا اسم الفنان عبد الله مشرف في البداية.

تكريم الشباب في مهرجان دراما رمضان

وتحدث رئيس مهرجان دراما رمضان عن أن الشباب لديهم حظ من التكريم، فقال: احنا مجموعة شبابية نفذت المهرجان كلنا لم نتجاوز الـ 40 عام وبنقول على نفسنا شباب، وبالتالي اختيارتنا كلها اننا نعمل حاجه شبابية بشكل شبابي وهو كمان اتفرضوا علينا احنا مخترناش، حتى البرامج لاقينا المذيعيين شباب زي أسما إبراهيم مقدمة برنامج حبر سري شابة وسنها صغير ومثلها أميرة بدر وفي برامج من السعودية والكويت والإمارات والأردن والعراق.

تابع موقع تحيا مصر علي