عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض: زيارة مستشار الأمن القومي لإسرائيل ناقش تحرير الرهائن وهزيمة حماس

غزة
غزة

كشف البيت الأبيض، عن قيام مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بزيارة إلى إسرائيل وعقد اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتزوج، ومستشار الأمن القومي تساحي هنجبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

ووفقا لبيان البيت الأبيض، فإن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين عقدوا اجتماعًا معدلًا للمجموعة الاستشارية الإستراتيجية الأمريكية الإسرائيلية لمناقشة الحرب في غزة، بما في ذلك الجهود الدبلوماسية المستمرة لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن، ومناقشة الهدف المشترك وهو هزيمة حماس الدائمة.

إطلاع سوليفان على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة

وقال البيت الأبيض، إنه خلال اجتماع مجموعة التنسيق الاستراتيجي الأمريكية الإسرائيلية، تم إطلاع سوليفان على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، وناقش الجانبان أساليب ضمان هزيمة حماس مع تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين. وأكد سوليفان موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن الثابت بشأن رفح.

وخلال الاجتماع، اقترح سوليفان سلسلة من التدابير الملموسة لضمان تدفق المزيد من المساعدات إلى غزة، بما في ذلك من خلال جميع المعابر المتاحة، ومن خلال الممر البحري الإنساني المتعدد الجنسيات.

الخطوات اللازمة لبناء آلية أكثر فعالية لفض الاشتباك

كما ناقش سوليفان مع المسؤولين الإسرائيليين الخطوات اللازمة لبناء آلية أكثر فعالية لفض الاشتباك لضمان قدرة العاملين في المجال الإنساني على توصيل المساعدات بأمان إلى المحتاجين، وإنشاء ممرات ثابتة داخل غزة لضمان وصول المساعدات إلى جميع المحتاجين في جميع أنحاء غزة.

دعم الولايات المتحدة لإسرائيل للعثور على قادة حماس

وأطلع سوليفان على دعم الولايات المتحدة للجهود الإسرائيلية للعثور على قادة حماس في غزة وتقديمهم للعدالة، والمضي قدماً في إعادة فتح معبر رفح.

وأكد سوليفان، وفقا لبيان البيت الأبيض، من جديد ضرورة قيام إسرائيل بربط عملياتها العسكرية باستراتيجية سياسية يمكنها ضمان الهزيمة الدائمة لـ حماس، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وتوفير مستقبل أفضل لـ غزة.

الجيش الإسرائيلي أطلق النيران على مراكز إيواء

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النيران على مراكز إيواء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل عملياتها العسكرية الغاشمة في مختلف أنحاء المدينة أدت إلى مقتل نحو 35 ألف فلسطيني.

الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفى العودة في جباليا

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلاً عن مصادر طبية إن:" القوات الإسرائيلية تحاصر مستشفى العودة في جباليا شمال قطاع غزة، ولا يمكن تقديم الخدمات العلاجية للمصابين والمرضى".

وأضافت الوكالة نقلاً عن المصدر، أن:" مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت المستشفى بعدة قذائف قبل أن تحاصره، وتمنع المواطنين والطواقم الطبية من الدخول اليه أو الخروج منه، ما تسبب بصعوبة تقديم الخدمات العلاجية للمصابين والمرضى".

وفي سياق ذاته، استهدفت القوات الإسرائيلية منطقة الشيخ زايد وتلة قليبو، وبلدة بيت لاهيا شمال غزة. كما 3 وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة. كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً لعائلة عوض قرب مسجد الصفاء في مخيم البريج وسط القطاع.

وفي آخر التطورات الميدانية في رفح الفلسطينية، فلا تزال الغارات الإسرائيلية تتركز على شرق المدينة منذ أيام. كما طالت الغارات وسط المدينة أيضا، فيما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية عدة قذائف صوب ساحل بحر مدينة رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي