عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكراه.. تعرف على رحلة سمير غانم مع المرض حتى الموت

سمير غانم
سمير غانم

يحل اليوم الاثنين الموافق 20 مايو، ذكرى وفاة الفنان سمير غانم والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2021 وكانت رحلته مع المرض طويلة للغاية لدرجة أنه شعر بقرب نهايته في نفس العام الذي توفى به.

ذكرى وفاة سمير غانم.. ماذا كان مرضه؟

كانت وفاة سمير غانم بسبب تعرضه لأزمة مرضية حيث كان يعاني من أمراض في الكلي، حتى أنه كشف عن تدهور حالتها الصحية في تصريحات تليفزيونية، عندما تم سؤاله عما إذا سنراه في عمل فني في رمضان 2021 ام لا، لتكون اجابته: "يا عالم هكون موجودة السنة دي ولا لا بس الاكيد اني مش هعمل مسلسل في رمضان لأن الحالة الصحية بتاعتي مش قد كدة شوية".

ذكرى وفاة سمير غانم 

ولكن لم يكن يعلم الجمهور إلى أن سمير غانم يشعر بقرب نهايته وأن اعلان عدم مشاركته في سباق مسلسلات رمضان ستكون أبدية.

مرض سمير غانم ونقله إلى المستشفى 

تعرض الفنان سمير غانم وفقا لما رصده موقع تحيا مصر لأزمة صحية شديدة نقل على إثرها إلى المستشفى، وفي نفس الفترة تعرضت أيضا زوجته للإصابة بفيروس كورونا المستجد هي وابنتها دنيا وتم نقلها إلى المستشفى، وبعدها بدأ العديد يتسائل عن مرض سمير غانم وهل له علاقة بفيروس كورونا أم لا.

وفاة سمير غانم 

كان يعاني سمير غانم بأزمة صحية في الكلى وتدهورت حالته بشكل كبير ونقل إلى المستشفى ولكن ما أساء حالته أكثر هو إصابته بفيروس كورونا لفترة ورغم شفاؤه منه إلى أن تداعياته ظلت تؤثر عليه حتى جعلته يصاب بتلف في الرئة لم يستطيع مقاومه ومن ثم وفاته.

سمير غانم ومرض الفطر الاسود 

وعقب وفاة سمير غانم، خرج شقيقه وأعلن عن إصابة سمير غانم بالفطر الأسود، موضحا “كان في حالة توهان بسبب ارتفاع اليوريا في الدم، إلا أنه كان واعي لمن كانوا يزورونه في غرفته..كنا عنده انا وايمي ودنيا قعد متابعنا بعينه”.

ولكن خرجت وزارة الصحة ونفت كل تلك الأقاويل، مشيرة إلى أن مصر لم تسجل أي حالة إصابة بالفطر الاسود في ذلك الوقت، مؤكدا إلى أن وفاة سمير غانم بسبب تعرضه لفشل كلوي ورئوي.

تابع موقع تحيا مصر علي