عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني لشركة أوبر: تحولتوا لتاكسي أبيض جديد بسبب المخاطر

 النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

قال النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، إنه  عندما جاءت أوبر وكريم توافر لدى الجميع عنصر الأمان، لكنه تلاشى مع الوقت، وأصبحنا أمام تاكسي أبيض جديد بسبب المخاطر التي حدثت مؤخرا وحوادث التعدي".

برلماني: أنا ضد أي توجه لتخويف القطاع الخاص

وأضاف عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب خلال حوار تلفزيوني ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر بالقول:" أنا ضد أي توجه لتخويف القطاع الخاص أو يجعله مترددا للعمل فثي مصر، خاصة المتعلقة بالنقل الذكي".

وتابع عضو مجلس النواب، :" الالتزامات القانونية لا تمس مصالح شركات النقل الذكي، معقبا :"أننا أمام شركات نقل مكتملة تقوم بخدمات نقل مبتكرة".

وفي السياق أكدت النائبة مها عبد الناصر، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أنه لا بد من تنفيذ عدد من الضوابط على سائقي أوبر  و أهمها الرقابة، خاصة في ظل عمل 250 ألف سيارة.

برلمانية: من يتعامل مع تطبيقات أوبر عليه أن يتخذ الاحتياطات

وأضافت مها عبد الناصر، :" من يتعامل مع تطبيقات أوبر عليه أن يتخذ الاحتياطات، مؤكدة أنه لا بد أن يكون هناك وعي مجتمعي من المواطنين، أهمها عدم ركوب سيارة غير السيارة المخصصة للرحلة، أو عدم التعامل مع السائق الذي يغلق التطبيق".

وأكملت: "أوبر التزمت في البداية بإجراء تحليل مخدرات للسائقين"، معقبة: "أقول بصراحة إن مستوى سيارات النقل الذكي تدهور للحضيض".

وفي سياق متصل طالب أحمد علي، مدير السياسات العامة و العلاقات الحكومية بشمال افريقيا لشركة أوبر، خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب اليوم الاثنين، بمنح الشركة القدرة على استخدام قاعدة البيانات الحكومية لتأكد من بيانات والحالة الجنائية للسائقين المتعاملين مع الشركة، و قال " علي" :" لجنة الاتصالات أوصت الشركة فى اجتماعها شهر مارس الماضي بالكشف عن الحالة الجنائية للسائقين ولم نستطيع تنفيذ التوصية لعدم توافر قاعدة بيانات رسمية يمكننا النفاذ لها للتأكد من بيانات السائقين ".

مسئول أوبر أمام النواب: "قدمنا الدعم الكامل لأسرة حبيبة الشماع"

و أضاف" علي" في كلمته:" بالنسبة لحادث وفاة الشابة حبيبة الشماع، تواجدت الشركة منذ اللحظة الآولى على الأرض فور وقوع الحادث، و قدمنا الدعم لإسرتها و تغطية تكاليف فترة العلاج من شركة التأمين العالمية المتعاقدين معها، كما تعاونا مع جهات التحقيق حتى تم القاء القبض على السائق". 

تابع موقع تحيا مصر علي