عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مشروعات النواب لـ تحيات مصر: «لا نتصيد الأخطاء للحكومة.. ومستعدون لتسويق الصناعات الحرفية والتراثية على نفقتنا الخاصة»

 النائب محمد كمال
النائب محمد كمال مرعي

قال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة الشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، إن الحكومة والبرلمان مشتركان في بناء الدولة المصرية، لذلك يجب ألا ترمي كل جهة اللوم على الآخرين، خاصة، مشيرا إلى أن اللجنة لا تتلمس أو تتصيد الأخطاء للحكومة خاصة في ظل الظروف التي تواجهها الدولة.

رئيس مشروعات النواب يؤكد على أهمية الاعتماد على الصناعة بما فيها الحرفية والتراثية 

وقال "مرعي" في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إنه إذا لم نعمل بكل جد واجتهاد، فلن نستطيع أن نحقق تقدما تنمويا في هذه الدولة، مشددا على أن ذلك يعني ضرورة الاعتماد على الصناعة، بما فيها الصناعات الحرفية والتراثية.

رئيس مشروعات النواب: البرلمان يجتهد ويصدر تشريعات تواكب الظروف الاقتصادية والرؤية العالمية بقدر الإمكان

وأوضح رئيس اللجنة، أن البرلمان يجتهد وينقح في القوانين ويصدر تشريعات تواكب رؤية كل وزارة وتواكب الظروف الاقتصادية والرؤية العالمية بقدر الإمكان، مشيرًا إلى أن غم ذلك فعند تنفيذ الحكومة للقانون يظهر وجود معوقات شديدة فوق ما تتخيل.

رئيس مشروعات النواب: مصر بها طاقة بشرية هائلة خاصة من فئة الشباب 

وذكر أن مصر بها طاقة بشرية هائلة، خاصة في ظل وجود 60 % من الشعب المصري من فئة الشباب، وعدم استغلال تلك الطاقة، سوف نسأل عليه أمام الله.

ووجه الشكر للنائبة هالة أبو السعد على طلب الإحاطة الخاص بالحرف اليدوية الذي تقدمت به، مشيرًا إلي هناك إهمال للصناعات التراثية.

وشدد على ضرورة إيجاد حلول لتنمية تلك الصناعات، لما توفره من دعم لمصر على المستوى الاقتصادي والتنموي، معربا عن استعداد لجنة المشروعات لتسويق هذا المشروع عالميا على نفقتها الخاصة دون تكليف البرلمان أي مبالغ مالية.

طلب إحاطة بشأن أهمية وجود خطة حكومية واضحة للحفاظ على الحرف اليدوية في مصر 

جدير بالذكر أن لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب عقدت اجتماعا اليوم لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن أهمية وجود خطة حكومية واضحة للحفاظ على الحرف اليدوية في مصر بعد محاولات اندثارها خلال الفترة الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي