عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حادث المعدية.. النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: ليس الأول من نوعه.. ونطالب بفتح تحقيق عاجل

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

أدان النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، واقعة انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر في مياه الرياح البحري، والذى راح ضحيته عدد من الوفيات والمصابين ممن كانوا يتوجهون إلى أعمالهم بحثا عن لقمة العيش.

النائب عادل عامر: المعديات تمثل خطورة بالغة على حياة المواطنين

وأوضح النائب عادل عامر لـ تحيا مصر، أن تلك الواقعة ليست الآولى من نوعها في مصر، مؤكدًا أن المعديات تمثل خطورة بالغة على حياة المواطنين، مطالبا بضرورة توفير بديل آمن. 

النائب عادل عامر: الحادث ليس الأول من نوعه ولكنه مكرر 

وتساءل النائب عادل عامر، حول مدى صلاحية تلك المعدية؟.. وهل يوجد أدوات أمان بالمعدية؟، مؤكدا أن الحادث ليس الأول من نوعه ولكنه مكرر وهو ما يتطلب في إعادة النظر في الرقابة السابقة على هذا الملف.

النائب عادل عامر يطالب بفتح تحقيقات عاجله للكشف عن سبب الحادث 

وطالب عضو مجلس النواب بفتح تحقيقات عاجله للكشف عن سبب الحادث ومدى صلاحية المعدية للمرور عليها من عدمه والمتسبب في الواقعة التي راح ضحيتها عدد من الأرواح.

وسقطت صباح اليوم الثلاثاء سيارة ميكروباص محملة بعدد من الفتيات من أعلى معدية في الرياح البحيري بمنشأة القناطر في الجيزة "معدية أبو غالب"، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، بينما تم إنقاذ ما يقرب من 10 منهن، وانتقلت قوات الإنقاذ النهرى لانتشال الضحايا.

انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبوغالب

وتعود بداية حادث معدية أبو غالب، عندما تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغ يفيد بغرق سيارة بالرياح البحيري في منشأة القناطر، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة ، تبين صحة البلاغ، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وتبين أن سيارة ميكروباص محملة بفتيات، يعملن في إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية بالرياح البحيري سقطت السيارة بالمياه، و تعرضت بعض الفتيات للغرق، وتم إنقاذ عدد من الفتيات، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري مواصلة عمليات البحث عن 16 فتاة.

حيث تمكن الصيادين والأهالي من إنقاذ 10 فتيات بالإضافة إلى استخراج جثة، فيما يجري البحث عن 16 فتاة أخرى من بين 22 فتاة كان على متن السيارة على معدية أبو غالب.

تابع موقع تحيا مصر علي