عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة معدية أبو غالب.. مدير رعاية العمالة الغير منتظمة: يتم التفتيش على الشركة

تحيا مصر

علقت مدير رعاية العمالة الغير منتظمة الشيماء عبد الله، على عمار الفتيات ضحايا حادث معدية أبو غالب الذي سقط بهم الميكروباص في مياه النيل صباح اليوم أثناء توجههم إلى العمل في إحدى مزارع جمع العنب في منشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

مدير رعاية العمالة الغير منتظمة: هناك معايير لعمل الأطفال 


وأكدت خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، على ان هناك حظر في تشغيل الأطفال إلا بمعايير معينة وموافقة من مديرية العمل المختصة على سن معين لتشغيل الاطفال، مؤكده على أن أي شركه تخالف هذه المعايير يتخذ ضدها الإجراءات القانونية.
وأوضحت مدير رعاية العمالة الغير منتظمة، على انه فور علم الوزارة بحادث غرق سيارة من معدية أبو غالب تم التوجيه من الوزير حسن شحاته بالتنسيق مع مديرية العمل بالتواجد فورا في موقع حادث غرق معدية أبو غالب.

المعايير التي يسمح للأطفال العمل طبقا لها


وشددت مدير رعاية العمالة الغير منتظمة، على انه من غير مسموح بعمل من هم أقل من 14 سنة ومن عمر 14 سنة حتى 18 سنة، هناك معايير لتشغيلهم حيث أنه يجوز أن يعمل في أعمال لا تعرضه لخطورة وذلك بموافقه من مديرية العمل المختصة، قائلة “ما ينفعش نجيب الطفل ونحطه في المكان من غير موافقه مديرية العمل المختصة”، موضحه انه لابد من استخراج بطاقة تحمل اسم العامل ومعتمده من المديريه بالاضافه الى موافقه من المحافظه في بعض الأعمال.

مدير رعاية العمالة الغير منتظمة: نفتش وراء الشركة التي يعملون بها 


وكشفت انه جاري البحث ويتم التفتيش عن الشركه التي كان يعمل بها ضحايا معديات أبو غالب وهل ما اذا كان هؤلاء الأطفال تم عمل الاجراءات القانونية ولديهم الكارنية الخاص بالعمل في هذا السن ام لا، مشيرة إلى ان هناك اطفال دون السن أساسا حيث يمنع القانون بكل حال من الأحوال عمل الأطفال الاقل من 14 سنة في حين ان هناك ضحايا من ضحايا معديه ابو غالب يبلغ اعمارهم 13 سنه فقط
واكدت على انهم معنيين في المقام الاول بحصر اسماء الضحايا وصرف اعانات واغاثات لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي