عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يلتقي بالفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية (IB) لبحث سبل التعاون

وزير التعليم
وزير التعليم

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم بلندن، بالفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية (IB)، والذي ضم أولى بيكا هيتونين المدير العام للبكالوريا الدولية (IB)، والسيد هيف بنايان المدير العالمي لتطوير الأعمال بالبكالوريا الدولية (IB)، والسيد جان كريستوف غوريس رئيس قسم التنمية في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط؛ حيث استهدف اللقاء بحث سبل التعاون من أجل تيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

شهادة البكالوريا الدولية (IB) واحدة من الشهادات القوية

وأكد الوزير فى بيان رصده موقع تحيا مصر أن وزارة التربية والتعليم المصرية حريصة على دعم تقديم هذه النوعية من التعليم في مصر على أعلى مستوى، موضحا أن شهادة البكالوريا الدولية (IB)، واحدة من الشهادات القوية التي تحظى بثقة كبيرة في مصر.

كما أكد الوزير على أهمية التعاون الاستراتيجي بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصرية وبين البكالوريا الدولية من أجل تحقيق الاستفادة المثلى للطلاب والمدارس المصرية، مؤكدا أهمية توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وبين البكالوريا الدولية؛ من أجل تيسير عمل المدارس التي تعمل بنظام البكالوريا الدولية في مصر.

مناقشة البنود الخاصة ببرتوكول اتفاقية التوسع بمدارس (IB) 

وشهد الاجتماع، مناقشة البنود الخاصة ببرتوكول اتفاقية التوسع بمدارس (IB) والمراحل اللازمة لها، ومناقشة تعزيز سبل التعاون من أجل تيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

ويذكر أنه التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالسيد سكوت ماكدونالدز، الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني؛ بحضور السفير شريف كامل سفير مصر بلندن؛ وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمجلس في تبادل المعرفة والخبرات لتعزيز جودة التعليم وتوفير فرص تعليمية شاملة.

تقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية في مصر

وقد ثمن الدكتور رضا حجازي التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، كما أعرب عن تقديره للمجلس على تقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية في مصر من خلال العديد من البرامج، ومنها connecting classrooms، وبرامج تدريب اللغة الإنجليزية، والدمج، وتدريب المعلمين على الشمول، وتدريب المديرين على القيادة والمهارات الشاملة، وغيرها من أوجه التعاون الفعالة.

واستعرض الوزير برنامج إصلاح التعليم الذي بدأ منذ عام ٢٠١٨، مشيرا إلى أن التطوير خطة دولة، مؤكدا أن الدولة المصرية تضع ملف التعليم على رأس الأولويات وتوفر كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة التعليمية بمختلف جوانبها.

تابع موقع تحيا مصر علي