عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

7 لاعبين خارج قائمة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

استقر المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على خروج 7 لاعبين من قائمة المارد الأحمر، قبل مواجهة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسوف يلتقي الأهلي مع نظيره الترجي في المباراة التي ستقام على ستاد القاهرة الدولي، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الثامنة مساء يوم السبت المقبل، وذلك في إطار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقد انتهت مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، في اللقاء الذي أقيم مساء يوم السبت الماضي على ستاد "رادس".

 

غيابات الأهلي أمام الترجي التونسي

وعلم "تحيا مصر" من مصادره داخل النادي الأهلي، أن هناك 7 لاعبين خارج حسابات المدرب مارسيل كولر في مباراة الترجي المقبلة، حيث يأتي على رأس القائمة الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق وذلك بسبب إصابته في وتر الأكيلس، بجانب مواطنه محمد الضاوي "كريستو" بسبب الإصابة في العضلة الضامة.

كما استقر كولر على خروج رباعي الفريق، طاهر محمد طاهر وخالد عبد الفتاح والمالي أليو ديانج وحارس المرمى حمزة علاء، وذلك بسبب غيابهما عن مباريات الأهلي الماضية.

كما يفتقد الأهلي خدمات الثنائي عمر كمال عبد الواحد والحارس محمود الزنفلي في مباراة الترجي المقبلة، بسبب عدم قيدهما في قائمة المارد الأحمر الإفريقية.

 

خطط دفاعية أمام الترجي

كما هناك تعديلات في خطط الأهلي التكتيكية في خط الدفاع، والتي ينوي مارسيل كولر تطبيقها في مباراة الترجي المقبلة، بعد ظهور العديد من الأخطاء في مباراة الذهاب والتي كادت أن تكلف الفريق الكثير.

ويضم فريق الترجي التونسي عناصر هجومية قوية تتمثل في الثنائي البرازيلي رودريجيز ويان ساس، واللذان شكلا خطورة على مرمى الحارس مصطفى شوبير خلال مباراة الذهاب.

ويسعى مارسيل كولر لعدم تلقيه أي أهداف في مباراة الإياب، نظرًا لتطبيق قاعدة الهدف خارج الديار، حتى لا يقع الأهلي في مأزق التعادل الإيجابي ومن ثم خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، لكنه لا يقلق من الخطط الهجومية بسبب ثقته الكبيرة في خط الهجوم معتمدًا على الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو والفلسطيني وسام أبو علي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي