عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"يويفا" يستقر على ملاعب نهائيات المسابقات الأوروبية لموسمي 2026 و2027

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على المدن التي تستضيف نهائيات المسابقات القارية الأوروبية للمواسم المقبلة 2026- 2027.

وقد كشف "يويفا" في وقت سابق، عن الملاعب التي ستسضيف نهائيات المسابقات القارية في موسم 2025، وبالتالي قد تم تحديد ملاعب النهائيات المقبلة لمدة 3 سنوات.

 

وتأتي ملاعب نهائيات المسابقات القارية على النحو التالي :-

مسابقة دوري أبطال أوروبا

موسم 2026: ستقام مباراة النهائي على ستاد "بوشكاش أرينا" في المجر.

موسم 2027: لن يتم الاستقرار على ملعب المباراة، حتى يأتي الرد من الاتحاد الإيطالي حول تجديد ستاد "سان سيرو" في ميلان.

ومن المقرر أن تقام مباراة النهائي بين ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني للموسم الجاري على ستاد "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن، على أن يقام النهائي للموسم المقبل 2025 على ستاد "أليانز أرينا" معقل العملاق البافاري.

 

مسابقة الدوري الأوروبي

موسم 2026: ستقام المباراة النهائية على ستاد "بيشكتاش بارك" في إسطنبول

موسم 2027: تلعب المباراة النهائية على ستاد "فرانكفورت" في ألمانيا

 

دوري المؤتمر الأوروبي

موسم 2026: يقام النهائي على ستاد "ريد بول أرينا" في ألمانيا

موسم 2027: تقام المباراة النهائية على ستاد "بيشكتاش" في إسطنبول.

 

نهائي بطولة الدوري الأوروبي

وسوف يتلقي فريق باير ليفركوزن الألماني مع نظيره أتالانتا الإيطالي، في المباراة التي تجمع بين الفريقين على ستاد "افيفا" في جمهورية إيرلندا، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وذلك في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

ويسعى فريق باير ليفركوزن لرد الاعتبار أمام الفريق الإيطالي، حيث تلقى الهزيمة في أخر مباراتين جمعت بينهما في مسابقة الدوري الأوروبي، وعلى الجانب الأخر، يدخل فريق أتالانتا اللقاء منتشيًا بالفوز الأخير على الفريق الألماني ذهابًا وإيابا من أجل تحقيق المفاجأة والتتويج بأول لقب أوروبي في تاريخ النادي.

 

نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن يواجه ريال مدريد الإسباني منافسه بروسيا دورتموند الألماني، في المواجهة النارية التي تجمع بينهما على ستاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، حيث تنطلق المباراة في عند الساعة العاشرة مساء يوم 1 يونيو المقبل، وذلك في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي