عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البريد المصري يكشف عن مفاجآت من البرلمان.. تقديم خدمات فيزا بدون كارت قريبا.. إدخال 1000 مكانية ATM للمنظومة.. والأرباح تسجل 1.4 مليار جنيه

اجتماع لجنة الاتصالات
اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم

رئيس هيئة البريد أمام النواب:

30 مليون عميل وثقوا في البريد وحساب التوفير حصيلته 300 مليار جنيه

الهيئة تخطط لإدخال 1000 ماكينة ATM خلال العام المالي الجديد

تقديم خدمات فيزا بدون كارت قريبا جدا

لدينا 4500 مكتب بريد على مستوى الجمهورية

أضفنا 500 مكتب في القرى والنجوع

ادخال 860 مكتب بريد لقرى حياة كريمة

اتصالات النواب توافق علي موازنة البريد المصري بإجمالي 76 مليار و644 مليون جنية

اتصالات النواب: البريد من أهم ركائز الاقتصاد الوطني وحقق أرباح بـ مليار و486 مليون

النائب أحمد بدوي: هيئة البريد ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وحققت أرباحا بقيمة 1.4 مليار جنيه 

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعا، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع ربط الموازنة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2024/205، للهيئة القومية للبريد المصري، وذلك بحضور رئيس الهيئة الدكتور شريف فاروق، وعدد من قيادات الهيئة.

استهل الاجتماع النائب أحمد بدوي، رئيس اللجنة، بالإشادة بحجم الأرباح التي حققتها الهيئة القومية للبريد، كواحدة من أكثر الهيئات دخلا ومساهمة في الاقتصاد المصري، موجها الشكر لرئيس الهيئة الذي استطاع أن يترجم توجيهات الرئيس السيسي على أرض الواقع.

وقال “بدوي”، في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  إن البريد بات من أهم ركائز الاقتصاد الوطني بجانب دورة الخدمي الكبير وحقق ارباح وصلت إلي مليار و486 مليون جنيه تصب في خزينة الدولة المصريه.

وأضاف  أن الطفرة التي حققها البريد في تقديم جميع خدمات الأحوال المدنيه والتوسعة في المكاتب والفروع ، وتطبيق منظومه التحول الرقمي ، يرجع إلي تنفيذ مسئولي البريد للتوجيهات والسياسات التي أقرتها القيادة السياسية والرئيس السيسي في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للجمهور والمواطنين بكل سهوله ويسر بما يتناسب مع طموحات المصريين.

اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم 

ولفت بدوى بأن مجلس النواب ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان تدعم جهود البريد الناجحه التي تحققت بفضل فكر واعي للدكتور شريف فاروق الذي يقود منظومه نجاح انعكست علي المواطن في خدمات متطورة بجميع مكاتب البريد المنتشرة بكل الأقاليم المصرية.

من جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، إن الهيئة أضافت أكثر من 500 مكتبة بريد في القرى والنجوع، وهو ليس وسيلة اتصال وتواصل فقط بل خدمة.

وأضاف رئيس هيئة البريد: كان لنا دور في المشروع القومي لحياة كريمة، وهو يعتبر الأكبر والأهم في السن أن الأخيرة، وتم ادخال 860 مكتب بريد بقرى حياة كريمة.

وأشار إلى أن البريد المصري أصبح وجهة الجميع، سواء المواطن أو الجهات الحكومية وجميع مقدمي الخدمة.

ونوه بأن قطاع البريد استطاع أن يقف مساند للاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أن حساب التوفير رغم تأثره بارتفاع الأسعار إلى أن عدد العملاء وصل إلى 30 مليون عميل بقيمة 300 مليار جنيه.

وأردف: "شاركنا في قطاعات مختلفة على رأسها قطاع الاتصالات، وقطاع التمويل متناهي الصفر والاستهلاكي أو نقل الاموال وغيرها من الاستثمارات المتنوعة التي تليق بالبريد المصري".

وقال إنه رغم أن البريد المصري هيئة اقتصادية د، الا أنه لم ينسى الجانب الخدمي.

اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم 

وكشف الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، عن أن الهيئة تخطط لتقديم خدمات فيزا بدون كارت للعملاء عن طريق الأون لاين، وذلك للخروج من عملية استيراد الخامات المكلفة.

وقال رئيس الهيئة القومية للبريد إن لديها الهيئة لديها 16 مليون كارت فيزا وهو الأكبر ليس في مصر فقط بل في الشرق الأوسط.

وكشفت الهيئة القومية للبريد عن أنها تخطط لتركيب 1000 مكنة ATM في العام المالي الجديد.

وفي نهاية الاجتماع، وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بالاجماع علي مشروع قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025 للهيئة القومية للبريد ، بإجمالي 76 مليار و644 مليون جنية ، وبلغت جملة الاستخدامات الاستثمارية نحو 36 مليار و804 مليون جنيه خلال العام المالي الجديد 2024/25، وجملة الإيرادات 39 مليار و840 مليون جنيه.

اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم 

وأكد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ، في نهاية الاجتماع أنه تم اضافه 500 فرع ومكتب بريد في القري والنجوع والمجتمعات العمرانية الجديدة ومتواجدين في خدمه المصريين اينما كانوا  كاشفاً عن خطة الهيئة القومية للبريد لتركيب 1000 مكنة ATM في العام المالي الجديد موكدا بان شبكة الصراف الالي في البريد من اكبر الشبكات في السوق المصري وسنظل في خدمتكم وخدمة المواطنين .

من جانبه شكر النائب احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان رئيس هيئة البريد وجميع المسئولين مؤكداً بان قطاع البريد من اكثر القطاعات التي حققت معدلات نمو ومنظومة نجاح تدعو للفخر ، مشيدا بالتعاون المثمر  بين الحكومه ممثلة في الهيئة القومية للبريد والبرلمان في تحقيق التكامل لصالح الوطن والمصريين .

تابع موقع تحيا مصر علي