عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|مصر: لن نسمح بتحقيق مخططات ومطامع إسرائيل على حسابنا.. وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء مرفوض

علم مصر
علم مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر مصري رفيع المستوى، أن مصر لن تسمح بتحقيق مخططات ومطامع إسرائيل على حسابها، مشدداً على رفضها القاطع  لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

مصر: نرفض بشكل قاطع المخططات الإسرائيلي بتهجير سكان غزة إلى سيناء

وذكرت القاهرة الإخبارية نقلاً عن المصدر قوله:" نجدد رفض مصر بشكل قاطع المخططات الإسرائيلي بتهجير سكان غزة إلى سيناء"،  مشيراً إلى أن:" مصر لن تسمح بتحقيق المطامع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على حسابها.. النوايا والمخططات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء مرفوضة مصرياً ودولياً".

علم مصر

وأضاف المصدر:"على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم والتي تتجاوز ٥٠٠ شاحنة قبل أن تدعي وتتهم مصر بأنها تمنع إدخال المساعدات للقطاع".

وأكد المصدر أن:" تصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين بأن المشكلة عدم سماح مصر لسكان غزة بالدخول لأراضيها يؤكد نوايا ومخططات إسرائيل بتهجير الفلسطينيين لسيناء وهو ما ترفضه مصر بشكل قاطع".

وسبق أن أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن ممارسة مصر دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن بقطاع غزة جاءت بعد طلب وإلحاح متواصل للقيام بهذا الدور، مستنكراً من محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة.

مصر: ممارسة دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن جاءت نظرا لخبرة وقدرة مصر في إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر مصري رفيع المستوى أن:" ممارسة مصر دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن جاءت نظرا لخبرة وقدرة مصر في إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة".

وأضاف المصدر أن:" بعض الأطراف تمارس لعبة توالي الاتهامات للوسطاء واتهامهم بالانحياز وإلقاء اللوم عليهم للتهرب من اتخاذ القرارات المطلوبة"، مشيراُ إلى أنه:" من الغريب استناد بعض وسائل الإعلام لمصادر تطلق عليها مطلعة ونتحدى إذا كان بالإمكان نسب ما تم نشره لمصادر أمريكية أو إسرائيلية رسمية محددة".

وأكد المصدر أن:" مصر تستغرب من محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة".

مصر تحذر إسرائيل من تداعيات التصعيد في غزة وترفض أي تنسيق معها بشأن معبر رفح

وأمس، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة  مشددة على رفضها أي تنسيق معها بشأن معبر رفح.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن المصدر أنه:" لا صحة لما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية".

وأضاف المصدر أن:"مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة وترفض أي تنسيق معها بشأن معبر رفح".

تابع موقع تحيا مصر علي