عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض درجات الحرارة في هذا الموعد.. الأرصاد الجوية تزف اخبار سارة للمواطنين

الطقس غدا
الطقس غدا

زفت هيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين معلنة أن غدا الخميس هو أخر أيام الموجة الحارة.

حالة الطقس غدا

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع تحيا مصر، يشهد غدا الخميس ، ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الغربية ، حار على السواحل الشرقية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.

الظواهر الطبيعية المتوقعة غدا

ونوهت الهيئة في بيانها بأن غدا  يشهد نشاط رياح على بعض المناطق ، محذرة من  التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

وعن درجات الحرارة غدا الخميس على بعض مدن وعواصم الجمهورية جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع مع يوم الجمعة والسبت أن تنكسر حدة هذه الموجة قليلاً وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4-5) درجات.

موعد انكسار الموجة الحارة

ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة وتراجع الموجة الحارة.

وأعلنت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية،  أنه من المتوقع أن ينحسر ارتفاع درجات الحرارة في الجمعة المقبلة، حيث ستنخفض درجات الحرارة بما يتراوح بين 4 إلى 5 درجات.

يرجع ذلك إلى تأثير التوزيعات الضغطية وتأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو يساهم في تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة ويساعد في انخفاض درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي