عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس النواب اليوم| لجان البرلمان تواصل مناقشة مشاريع قوانين ربط الموازنة العامة للدولة

مجلس النواب
مجلس النواب

تشهد أخبار مجلس النواب اليوم الخميس، عددا من المناقشات حيث تواصل اللجان النوعية عقد اجتماعاتها لمناقشة الموازنة العامة للدولة لعدد من الهيئات:

موازنة ديوان عام محافظة البحيرة عن العام المالي 2024/2025

بداية، تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، اجتماعا اليوم الخميس، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام محافظة البحيرة عن العام المالي 2024/2025.

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

كما تناقش اللجنة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة المصرية العامة للبترول عن العام المالي 2024/2025.

موازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها عن العام المالي 2024/2025

وتناقش اللجنة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لوزارة العدل والجهات التابعة لها عن العام المالي 2024/2025.

ويشهد الاجتماع مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للإنتاج الحربي عن العام المالي 2024/2025.

كما تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اجتماعا اليوم الخميس،  لمناقشة مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025 فيما يخص:

•  هيئة قناة السويس.

لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

موازنة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر

• الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر.

•  هيئة ميناء دمياط.

نتطرق إلى جزئية آخرى، حيث تحدث النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لـ تحيا مصر، عن رآية بشأن صدور مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الدفاع يوآف جالانت: 

المساواة بين الضحية والجلاد.. نائب التنسيقية ينتقد إصدار مذكرة اعتقال بحق السنوار

علق النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على إعلان كريم خان المدعى العام لـ المحكمة الجنائية الدولية بشأن صدور مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب، قائلا: " يتوهم من يعتقد أن اتجاه المحكمة الجنائية الدولية لاستصدار أوامر اعتقال بحق قادة الاحتلال هو انتصار لعدالة القضية الفلسطينية .. مبدأيا هي مجرد مطالبة بإصدار مذكرة الاعتقال .. كما أنها مطالبة مزدوجة جمعت في متنها المقاومة والاحتلال، والمقتول والقاتل". 

النائب عمرو درويش

 وأضاف نائب التنسيقية لـ تحيا مصر، أن قرار المحكمة الجنائية بإصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو بمثابة نوع من أنواع العقاب لهؤلاء القادة المحتلون، مؤكدًا أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لم تحقق أي غاية من غاياتها المرجوة خلال الحرب. 

وأوضح النائب عمرو درويش، أن قوات الاحتلال الصهيوني لم تحقق سوى إبادة جماعية يرتكبونها في حق الأشقّاء والقضية، مؤكدا لقد تُرك لهؤلاء مساحة واسعة من الوقت لتنفيذ المخطط الشيطاني للقتل والإبادة.

تابع موقع تحيا مصر علي